الشريط الأخباري

'إبداعات طموحة' معرض لوحات فنية تشكيلية برام الله

بلال كسواني،موقع بكرا
نشر بـ 03/12/2013 10:25 , التعديل الأخير 03/12/2013 10:25

افتتح وزير الثقافة أنور أبو عيشة، مساء اليوم الاثنين، معرض لوحات فنية تشكيلية بعنوان 'إبداعات طموحة'، لخريجي كليات الفنون في الجامعات الفلسطينية عام 2013، في مدينة رام الله.

وضم المعرض 17 عملا فنيا تشكيليا لطلبة كليات ومعاهد وأكاديميات الفنون الجميلة، التي قدمت كمشاريع للامتحانات النهائية للعام 2013، في مختلف مجالات الفنون البصرية (الرسم، والتصوير، والنحت، والسراميك، والمجوهرات، والتصميم الداخلي).

وستعرض الأعمال الفنية في ست مدن بالضفة الغربية هي: رام الله، والخليل، وبيت لحم، وأبو ديس في القدس، وجنين، ونابلس)، ليتعرف أبناء شعبنا على أعمال الفنانين الشباب الخريجين من جامعة النجاح الوطنية، وجامعة القدس- أبو ديس، والأكاديمية الدولية للفنون، وكلية دار الكلمة الجامعية للفنون والثقافة في بيت لحم.

وقال أبو عيشة إن الإنتاج الفني الفلسطيني حقق تألقا واضحا، ولقي أضواء مستحقة في المشهد الثقافي العالمي في أكثر من جانب، وشكل مساحة جيدة في المشهد الثقافي العربي والدولي.

وأضاف أن للمؤسسات والجمعيات الأكاديمية الفنية دور واضح في خدمة الحركة الفنية الفلسطينية، مشيرا إلى أنه مع افتتاح عدد من الجامعات كليات للفنون الجميلة تم إثراء المشهد الثقافي والفني بكوادر ومبدعين تركوا حضورا وتميزا على الصعيدين المحلي والعالمي.

من جهتها، قالت الفنانة التشكيلة من جامعة النجاح نور الفارس التي قدمت منحوتة ثلاثية الأبعاد بعنوان 'الخلاص'، إن مشاركتها في المعرض إلى جانب عدد من خريجي الكليات الأخرى يمثل تجربة جديدة لها، ويقدمهم إلى الجمهور في عرض مباشر، الأمر الذي يقدم لنا رؤية المجتمع إلى هذا الفن بشكل عام، وأعمالنا كل على حدة.

وأضافت أن عمل (الخلاص) هو حقيقة الألم والواقع الإنساني الذي يمر به الجميع كل يوم، واجتياز الحاجز هو عبارة عن محاولة اجتياز الألم والمشاكل التي يمر بها كل شخص فينا، فالخلاص هو حالة تخطي الألم والخروج.

أضف تعليق

التعليقات