الشريط الأخباري

الاعتداءات الإسرائيلية ليوم الخميــس 28-11-2013

موقع بكرا
نشر بـ 29/11/2013 19:44 , التعديل الأخير 29/11/2013 19:44

محافظـــة القدس:

· منعت شرطة الاحتلال المتمركزة على بوابات المسجد الأقصى المبارك الرئيسية مدرّسا وعشرين طالبا بحلقات العلم من دخول المسجد الأقصى.

· اقتحم عدد من المستوطنين باحات الاقصى تحت حماية قوات الاحتلال.

محافظـــة رام الله:

· استشهد الشاب محمود وجيه عواد (28 عاماً)، في إحدى المستشفيات الإسرائيلية متأثراً بإصابته بالرصاص المطاطي في الرأس قبل اشهر.

· اقامت قوات الاحتلال حوجزا عسكرية: على مفترق دير بزيع، وعلى مفرق بيت عور الفوقا، وقامت بتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين.

· قامت مجموعة من المستوطنين باعمال عربدة ورقص واستفزاز المواطنين بالقرب من مستوطنة حلميش.

محافظـــة جنين:

· اقتحمت سلطات الاحتلال قرية برطعة الشرقية وسلّموا العديد من المواطنين إخطارات بهدم منازلهم وبركسات لتربية الدواجن والعجول والماشية، عرف من أصحابها: أيمن عبد الباقي وباسل عثمان قبها.

· اعتقلت قوات الاحتلال محمد ناصر علاقمة (23 عاما) من قرية برطعة الشرقية أثناء مروره على حاجز عسكري 'طيار'.

· اقتحمت قوات الاحتلال بلدة قباطية واعتقلت الطالب في الجامعة العربية الأمريكية إسلام نصري محمد أبو الرب (25 عاما)، بعد مداهمة منزل ذويه وتفتيشه.

· منع جنود الاحتلال أمين سر إقليم 'فتح' في جنين عطا أبو ارميلة من السفر إلى الأردن وسلمته بلاغا لمراجعة مخابراته الاحتلال.

· اقتحمت قوات الاحتلال قرية تياسير واعتقلت المواطن غانم محمد صالح ابو محسن.

محافظـــة نابلس:

· أخطرت سلطات الاحتلال أهالي قرية عقربا بالاستيلاء على أراضٍ من القرية، تبلغ مساحتها خمسة دونمات.

· اعتقلت قوات الاحتلال الفتى مؤمن مازن هنيدي 15 عاما من مخيم عسكر على حاجز حوارة، وأغلقت قوات الاحتلال الحاجز في كلا الاتجاهين وشرعت باعمال تفتيش واسعه النطاق في صفوف المواطنين.

محافظـــة سلفيــت:

· اقتحمت جنود الاحتلال بلدة دير بلوط ترافقهم جرافة عسكرية، وهدموا منزل المواطن غانم محمود عبد الكريم عبد الله الكائن في 'خلة قصول' جنوب البلدة. كما سلم جنود الاحتلال عددا من المواطنين في المنطقة ذاتها إخطارات بهدم منازلهم.

محافظـــة طولكرم:

· سلمت قوات الاحتلال اخطارات هدم لمنازل مواطنين في بلدة زيتا وتعود المنازل لكل من: محمد محمود نعمان، وهاشم محمد عباس، وجمال احمد حسن عباس.

· شددت قوات الاحتلال من اجراءاتها على بوابة فرعون، وذلك بعد تأخير فتح البوابة لمدة، وشرع جنود الاحتلال بتفتيش المواطنين وادواتهم بشكل دقيق.

محافظـــة قلقيلية:

· شرعت قوات الاحتلال بعمليات تجريف واسعة لعشرات الدونمات من اراضي المواطنين في قرى رأس عطية وراس طيرة

محافظـــة بيت لحم:

· اقتحمت قوات الاحتلال بلدة الدوحة واعتقلت الفتى أمير فضل دغامين (17 عاما)، وابراهيم خضر مسالمة (43 عاما)، ومحمد خلاف ( 22 عاما) بعد مداهمة منازلهم'. كما داهمت قوات الاحتلال منزل المواطن حربي ابو صادود من مخيم الدهيشة .

· احتجز جنود الاحتلال عشرات المواطنين على حاجز 'الكونتينر ويقوم جنود الاحتلال بالتدقيق في بطاقات المواطنين ويحتجزونهم لفترات طويلة، الامر الذي تسبب باختناقات مرورية كبيرة على الحاجز والاصطفاف طوابير طويلة بانتظار السماح لها بالمرور'.

· اصيب ثلاثة مواطنين خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال عند المدخل الشرقي لمخيم عايدة للاجئين الفلسطينيين حيث نقلت سيارات الاسعاف ثلاثة مصابين من موقع المواجهات قرب منطقة "المفتاح" في مخيم عايدة، بينهم اصابة بالرصاص الحي في منطقة الركبة اليسرى، وإصابتان بالرصاص المطاطي.

· استشهدت الفتاة نور محمد عفانة (14 عاماً)، بعد تأخر وصولها الى مستشفى بيت جالا الحكومي، بسبب اغلاق حاجز "الكونتينر".

محافظـــة الخليل:

· اقتحمت قوات الاحتلال بلدة دورا واعتقلت المواطنين: شادي رسمي عبد الرسول مسالمة (20 عاما)، وعيسى بدر عبد ربة سلمان (21 عاما)، بعد تفتيش منزليهما والعبث بمحتوياتهما.

· اقتحمت قوات الاحتلال بلدة السموع وشرعت باطلاق قنابل صوتية باتجاه المواطنين والرصاص المطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع ما أدى لاصابة شاب على الأقل بالرصاص المطاطي واصابة عدد من المواطنين بحالات اختناق جراء استنشاقهم للغاز المسيل للدموع.

· اندلعت مواجهات بين جنود الاحتلال والشبان في منطقة باب الزاوية ومحيط شارع الشهداء وسط مدينة الخليل، حيث اطلقت قوات الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي، و أصيب جراء ذلك عدد من الشبان بالرصاص المطاطي، واختناق عدد كبير من المواطنين وأصحاب المحال التجارية وقد تم علاجهم ميدانياً.

· اقتحمت قوات الاحتلال مخيم العروب، وشرعت باطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية، باتجاه الأهالي في المخيم، واصيب عدداً من الأهالي بحالات اختناق جراء استنشاقهم للغاز المسيل للدموع. واقتحمت قوات الاحتلال عدة منازل في المخيم.

أضف تعليق

التعليقات