الشريط الأخباري

الخليل: 10 مصابين ومعتقلين بمواجهات مع مستوطنين

نشر بـ 23/11/2013 12:50 , التعديل الأخير 23/11/2013 12:50

أصيب خمسة مواطنين صباح السبت في مواجهات مع مستوطنين بمنطقة "أم العرايس" شرق يطا جنوب مدينة الخليل جنوب الضفّة الغربية المحتلة، فيما اعتقل الاحتلال خمسة آخرين من بينهم امرأتين.

وأفاد منسّق اللجان الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان جنوب الخليل راتب الجبور لوكالة "صفا" أنّ عراكا نشب بين عائلة عليّان عوض زيد ومجموعة من قطعان المستوطنين في منطقة "أم العرايس"، أثناء اعتصام نفّذته العائلة على أراض تبلغ مساحتها 120 دونما أقرّت المحكمة العليا الإسرائيلية بعودتها إلى العائلة وتغريم المستوطنين الذين يستولون عليها، فيما يرفض المستوطنون تسليمها.

وهاجم المستوطنون المواطنين بالأيدي والألفاظ النابية، ما أسفر عن وقوع عراك بين أفراد العائلة والمستوطنين، أدّى إلى وقوع خمسة مصابين برضوض طفيفة.

وأوضح الجبور أنّ قوّات الاحتلال اعتقلت خمسة من أفراد العائلة هم: سعيد عليان عوض (35 عاما)، وسميرة عليان عوض (23 عاما)، ومحمد توفيق عليان عوض، وحماد إبراهيم عليان عوض ومواطنة أخرى لم يعرف هويتها.

وأشار إلى نقل المعتقلين إلى مستوطنة "كريات أربع" شرق مدينة الخليل، بعد تدخّل جيش وشرطة الاحتلال لصالح توفير الأمن والحماية للمستوطنين المعتدين. 

أضف تعليق

التعليقات