الشريط الأخباري

كهرباء القدس" تفتتح محطة توليد الطاقة البديلة في مقر المحافظة بمدينة أريحا

بلال كسواني،موقع بكرا
نشر بـ 19/11/2013 09:21 , التعديل الأخير 19/11/2013 09:21

افتتحت شركة كهرباء محافظة القدس، محطة توليد الطاقة البديلة في مقر محافظة أريحا والأغوار بقدرة انتاجية 20 كيلوا واط/ الساعة وسط المدينة، وذلك بحضور الوزير د. عمر كتانة رئيس سلطة الطاقة الفلسطينية، وماجد ألفتياني محافظ أريحا والأغوار, ويوسف الدجاني رئيس مجلس ادارة شركة كهرباء محافظة القدس وم. هشام العمري مدير عام الشركة، ومحمد بالو رئيس بلدية اريحا.

وقال ماجد الفتياني محافظ أريحا والأغوار إن إقدام محافظة أريحا كمؤسسة حكومية بتركيب محطة للتوليد الطاقة البديلة بالشراكة والتعاون مع سلطة الطاقة وشركة الكهرباء لاقتناعنا باهمية هكذا مشروع لتوفير الطاقة البديلة وتشجيع المؤسسات الحكومية والمواطنين على الاشتراك في مشروع الطاقة البديلة لإنتاج الطاقة الكهربائية من خلال استغلال أشعة الشمس مما يعني استدامة موارد الطاقة وتخفيض فاتورة الاستهلاك الشهري للمؤسسة والإفراد. منوها إلى ميزة التي تتمتع بها الأغوار الفلسطينية المشمسة.

وأضاف الفتياني أن الاهتمام بقطاع الكهرباء بالأغوار يحظى باهتمام الجانب الرسمي وهناك سعر تفضيلي أقرته الحكومة مؤخرا لبعض القطاعات المنتجة, ونوه أن نشر وتعميم التجربة يقلل من اعتمادنا على شراء الطاقة من إسرائيل أو من الأشقاء بالأردن.

واكد الدجاني أن الشركة تسعى من خلال هذه المشاريع إلى التوسع في مشروع الطاقة الشمسية انسجاما مع المبادرة الوطنية التي أطلقتها سلطة الطاقة الفلسطينية فيما يتعلق بالطاقة المتجددة والبديلة. مضيفاً أننا ندرس حالياً تزويد المجالس البلدية، والمخيمات والهيئات المحلية، بوحدات الخلايا الشمسية، بما يكفل تحقيق فائدة أكبر على صعيد وطني من خلال استغلال الطاقة الشمسية، ما من شأنه أن يخفف على كاهل المواطنين والمؤسسات والهيئات والمخيمات من تكلفة استهلاك الكهرباء.

أضف تعليق

التعليقات