يعتبر المسرح من أرقى وأهم الفنون، لكن! ما هو حال المسرح في المجتمع العربي؟ هذا هو التساؤل التي قامت الإعلامية ربى ورور بمحاولة الإجابة عليه ضمن برنامجها الأسبوعي نظرة وكلمة وذلك بمشاركة الكاتب والمحامي وليد الفاهوم رئيس الهيئة الإدارية لمسرح الميدان. الفنان إياد شيتي مدير مسرح المجد، والفنان هشام سليمان مدير مسرح انسامبل فرينج.
 
وقام ضيوف البرنامج بمسح لنشأة وخصوصية المسرح العربي في البلاد، إلى جانب التحديات والمعضلات التي يواجهها. كما وتطرق الحوار إلى علاقة الجمهور بالمسرح وكل قضية التثقيف المسرحي. أضف إلى ذلك علاقة المسرح بالثقافة والمسارح الأخرى العبرية والعالمية.

كما ودار الحديث حول مكانة الفن والممثلين، مع الإشارة إلى وضع كل واحد من المسارح الميدان كصاحب أقدميه والمجد كمسرح حديث العهد والفرينج كمسرح صاحب خصوصية.

يذكر أن البرنامج سيبث يوم الأحد 11/24 الساعة الثامنة والنصف مساء، والإعادة يوم السبت 11/30 الساعة الخامسة مساء. في حديث مع الإعلامية ربى ورور أشارت:" أعطيني مسرحا أعطيك شعبا عظيما، نريد إبداعا ونريد روادا لهذا الإبداع لنرتقي أكثر وأكثر فكرا وثقافة".

يشار أنه سيتم يوم السبت 11/29 سيتم إعادة برنامج نظرة وكلمة عن الخصوبة والوالدية، بمشاركة: بروفيسور فؤاد عازم - رئيس الجمعية الإسرائيلية لبحث الإخصاب، ومدير وحدة " خدمة المحافظة على الإخصاب " في مستشفى ايخيلوف في تل أبيب . والعاملة الاجتماعية رغدة مصالحة - مديرة المركز القطري للوالدية والأسرة في المجتمع العربي - أكاديمية القاسمي في باقة الغربية.
كما وبالإمكان التواصل ومتابعة تفاصيل ومضامين ومواعيد البث عبر صفحة البرنامج في شبكة الفيس بوك "نظرة وكلمة مع ربى ورور".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]