أعلنت محافظة جنين بالتعاون مع بلدية قباطية، عن البدء في إعادة ترميم المغارة التي انطلق منها الرئيس الراحل الشهيد ياسر عرفات في كفاحه المسلح، لمناسبة الذكرى الـ9 لاستشهاده.

ووضع محافظ جنين اللواء طلال دويكات، ورئيس بلدية قباطية علي زكارنة، وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح جمال محيسن، حجر التعريف بالمغارة، لتصبح مزارا تاريخيا يزوره الناس لمشاهدة عدد من مقتنيات الزعيم الراحل، إضافة لزراعة 9 شجرات نخيل.

وقال دويكات إن عملية ترميم المغارة وزراعة الأشجار، للحفاظ على الإرث التاريخي الذي تركه الرئيس الشهيد أبو عمار، وتمكين المواطنين من زيارته، إضافة لتأكيد أهمية إعادة إحياء العمل التطوعي.

وأضاف أن السلطة الوطنية بالتعاون مع بلدية قباطية أخذتا على عاتقهما إعادة ترميم المغارة التي انطلق منها الراحل أبو عمار، لما لها من أهمية تاريخية رمزية لدى شعبنا.

وأكد المتحدثون في الحفل، أهمية هذا الحدث الذي يصادف الذكرى التاسعة لاستشهاد الرمز ياسر عرفات الذي يستحق منا هذه المبادرة الوطنية لرئيس لا يمكن أن تنساه الأجيال المقبلة، ولنخلد إرثه الوطني الذي سطره للقضية الفلسطينية.

وأشاروا إلى الدور البارز للراحل في قيادة النضال الوطني المعاصر، وتحقيق الانجازات حتى أصبحت فلسطين على خارطة العالم.

وتوجه المشاركون والمتطوعون في إعادة الترميم، إلى مقبرة شهداء الجيش العراقي قي قرية مثلث الشهداء وقاموا بأعمال التنظيف وزارعة الأشجار فيها.

وشارك في العمل التطوعي، عضو اللجنة المركزية لحركة فتح جمال محيسن، وقائد المنطقة العميد أركان حرب فتحي التايه، ومفتي قوات الأمن الوطني، ورئيس لجنة العمل التطوعي في الضفة عبد الله كميل، وممثل عن لجنة المتقاعدين العسكريين أديب الزرعيني.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]