دمر مستوطنون صباح اليوم الإثنين، العشرات من أشجار الزيتون في أراضي قرية حوسان غرب بيت لحم، كما اعتقل جيش الاحتلال الإسرائيلي 4 مواطنين واعتدى على خامس بالضرب قبل أن يتعقله.

وأفاد عضو المجلس القروي طه حمامره، بأن مجموعة من مستوطني 'بيتار عيليت' المقامة على أراضي قرى حوسان ونحالين ووادي فوكين، كسروا 40 شجرة زيتون في أراضٍ تقع وسط المستوطنة تبلغ مساحتها 8 دونمات وتعود لعائلة الشاعر.

وأضاف حمامره أن مشادات كلامية وعراك وقع بين المستوطنين وأصحاب الأرض، قام على إثرها جنود الاحتلال باحتجاز المواطن منور الشاعر، عدة ساعات قبل إطلاق سراحه.

وقال، إن 'هذا العمل التعسفي يتواصل بحق مزارعي قرية حوسان، وهذا يندرج ضمن سياسة الاحتلال لمنع أصحاب الأرض من الوصول إليها وبالتالي الاستيلاء عليها لأغراض استيطانية'.



الاحتلال يعتقل اربعة مواطنين ويعتدي على عامل بالضرب بالخليل

في سياق متصل، اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي اليوم الاثنين، اربعة مواطنين واعتدت على عامل بالضرب المبرح اثناء توجهه للعمل في اراضي الـ48 .

وأفادت مصادر امنية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن نضال عبد المعز مرقة، وشقيقه كفاح في منطقة واد الهرية جنوب مدينة الخليل، كما داهمت قوات الاحتلال بلدة ترقوميا غرب الخليل واعتقلت علاء مازن دبابسة (21عاما)، ورائف محمد قباجة (21عاما) بعد تفتيش منزليهما.

من جهة اخرى اعتدت شرطة الاحتلال على العامل بدوي منير ابو جويعد من قرية المجد جنوب غرب الخليل اثناء توجهه للعمل في اراضي 48 بالضرب المبرح نقل على اثرها الى مستشفى 'سوروكا' في مدينة بئر السبع لتلقي العلاج.

ونصبت قوات الاحتلال عدة حواجز عسكرية على مداخل عدة بلدات بالمحافظة، خصوصا على الطريق الرابطة بين بلدة السموع وبلدة يطا، وعلى مدخل بلدة اذنا غرب الخليل.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]