أقام المصور الفلسطيني اياس ابو رحمه معرض جنان الارض يتحدث عن المراه والارض والمقاومة، في قرية بلعين غرب مدينة رام الله .

وإياس هو طالب في كلية دار الكلمة - تخصص انتاج افلام وثائقية ، وهوايته التصوير الفوتوغرافي في عام 2010 بداء التصوير بكاميرا ديجيتال صغيرة وتوثيق للمظاهرات المناهضة للجدار والاستيطان في قرية بلعين ومن ثم بداء فكرة تطوير موهبته أخذ بالنمو والتوسع جادا في صقل موهبته التصويرية، انتقل بعد ذلك بتصوير جماليات الطبيعة بالإضافة الى تصوير الاماكن القديمة والعديد من المواضيع التي قام بتصويرها .

ولا يقتصر تصويره على المظاهرات المناهضة للاحتلال فحسب كما وانه تعرض للعديد من الاصابات والقمع من قبل جيش الاحتلال الاسرائيلي، فعدسة كاميراته هي التي تقوم بتوثيق ما تراه عينه فالكاميرا التي يحملها هي تحمل رؤيته وفكرته الخاصة التي يقوم بالتقاطها من اجل ايصال هذه الصورة الى العالم .

لكل شيخ طريقته، وكما يقولون ايضا فلكل فارس كبوة وواياس يجد في التصوير الطريقة التي يقاوم بها من خلال توثيقه لجرائم الاحتلال وايضا فلسفته للصورة وطريقة عرضها هي الرسالة التي يريد ايصالها للجمهور والعالم من خلال ما تقوم عينه بالتقاطه .

ويقول إياس إنه سلط الضوء في المعرض على دور المرأة الفلسطينية لما تتخلل حياتها من تجارب قاسية أو جميلة فهي وقفت الى جانب الرجل في ميادين الحياة المختلفة جنبا الى جنب وناضلت في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية، كما شكلت بؤرة ضوء مهمة في الكفاح والنضال ضد الاحتلال والاستيطان

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]