قال رئيس مجلس قروي وادي المالح والمضارب البدوية وبينها قرية خربة مكحول عارف ضراغمة، اليوم الأربعاء، التي تعرضت للتدمير من قبل الجيش الإسرائيلي خمس مرات خلال الشهر الجاري، أن الأهالي نجحوا باستصدار قرار يمنع سلطات الاحتلال من إعادة تهجيرهم.

وأضاف ضراغمة في حديث لــ"بكرا"، مجلس المالح والمضارب يثمن الجهود المباركه للاستاذ توفيق جبارين ومحافظة طوباس ممثله بدائرة الاغوار والدائره القانونيه في الحصول على قرار من المحكمة باعادة اهالي خلة مكحول الى ارضهم وبناء خيمهم بقرار احترازي يمنع به الهدم حتى تاريخ 8\10\2013.

وقال إنه بعد خمس مرات توجه السكان للمحكمة قمنا بإعادة بناء خيام يقيمون فيها في الوقت الحالي تمهيدا لإعادة بناء القرية بالكامل، على أن يثبت السكان قبل الثامن من الشهر القادم ملكيتهم للأرض بأوراق ثبوتية.

وأشار ضراغمة أن قرية محكول كانت من بين 13 قرية فلسطينية في شمال الأغوار دمرها الجيش الإسرائيلي إبان احتلاله للضفة الغربية في العام 1967.

وبين ضراغمة أن وبين أن 10 عائلات مصممة على الصمود والبقاء في المنطقة رغم التضييق الإسرائيلي المستمر، وأنهم سيستمرون في بناء الخيام التي يهدمها الجيش، وعددهم 120 شخصا.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]