أقسم أصحاب البسطات في سوق مدينة طولكرم الشعبي، أن يكونوا "يدًا واحدة في مواجهة أي تحرك يفضي لإزالتهم من مكانهم الحالي وسط المدينة"، في خطوة تصعيدية جديدة خلال اليوم الثاني من الإضراب والاعتصام المفتوح الذي أعلنوه الاثنين.

وكانت بلدية طولكرم أعلنت أنها ستقوم بإزالة كافة البسطات من وسط مدينة طولكرم (السوق الشعبي القديم) وذلك منتصف ليلة الخميس القادم، بغرض استكمال مشروع "وسط البلد".

ويقضي قرار البلدية بإعادة توزيع البسطات على ثلاث مواقع جديدة: أسفل سوق الخضار القديم (الحسبة)، أسفل مؤسسة العقاد، ومجمع مواقف (الكراجات) السيارات الجديد قرب دوار شويكة.

وكانت لجنة شكّلها أصحاب البسطات، التقت مدير شرطة طولكرم حسام عواد، الاثنين، في مسعى منها للحوار والخروج من الأزمة الحالية، وطرح بدائل يرونها "عادلة ومقنعة للجميع".

واقترحت اللجنة، أن يتم "نقل البسطات إلى ساحة (الحسبة) لا أسفلها، أو إلى ساحة مجمع (الكراجات) القديم، أو إلى ساحة (الحاجة صفية) قرب مجمع أبو طريف والزغل بالمدينة، كبدائل يمكنها أن تفضي لفك إضرابهم واعتصامهم، وقبولهم الحل".

وفي ذلك كان رد البلدية عبر مؤتمر صحافي، أن "قرار الإزالة صارم ولا رجعة عنه، والتنفيذ يبدأ مع منتصف ليلة الخميس القادم"، حسبما قال رئيس البلدية إياد الجلاد.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]