كزدورة وصورة , " من ام الرشراش لرأس الناقورة , اضحكي يا بلد بدنا نصوّر " , هذا ما حمله شعار مبادرة كزدورة وصورة التي انطلقت عبر الفيسبوك قبل سنة من الان , مبادرة تجمع هواة التصوير من كل المدن الفلسطينية لتوثيق جميع المدن والمخيمات الفلسطينية , مبادرة تحدت الحواجز والحدود لتصل جميع المدن في الضفة وغزة واراضي الـ48.

بدأت اولى جولات المبادر ة في الضفة الغربية في مدينة رام الله , و من ثم تم التنسيق مع هواة التصوير في غزة واراضي فلسطين 48 ليبدأوا بالفكرة , وليصبح هناك كزدورة في كل منطقة شهريا .

تهدف المبادرة الى التعريف بفلسطين التاريخية من جغرافيا وتاريخ , وترسيخ ثقافة حب الوطن والتعرف عليه , كما تهدف الى انشاء جسر من التواصل بين الشباب الفلسطيني في الضفة وغزة واراضي ال48 والشتات . حيث نظمت المبادرة في غضون عام كامل جولات تصوير في كافة المدن في الضفة الغربية بالاضافة الى مدن في الداخل , حيث تم اصدار التصاريح للمشاركين في الضفة الغربية فزاروا حيفا , عكا , الناصرة , صفد , طبريا , ورأس الناقورة .

كما تركز المبادرة على نقل صورة معاناة الفلسطنيين في المخيمات الفلسطينية , ففي الذكرى الاخيرة للنكبة تم تنظيم جولات في كافة المخيمات الفلسطينية في الضفة الغربية وقطاع غزة في يوم واحد , حيث تم التحدث مع اللاجئين من كبار السن وتوثيق حكاياهم عن النكبة .

وفي الذكرى السنوية الاولى لانطلاقة المبادرة , نظمت المبادرة جولة تصوير في مدينة الخليل بمشاركة كبيرة من هواة التصوير من الضفة والقدس و ال48 , بالتزامن مع جولة في قطاع غزة . ويأمل المشاركون في المبادرة أن يصلوا الى كل المناطق في الداخل الفلسطيني وقطاع غزة , وأن تتلقى المبادرة الدعم اللازم لتطويرها و لانشاء معرض للصور التي وثقها المشاركون خلال هذا العام .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]