بأجواء من الاشتياق للعمل الثقافي الوقاد ومع دقات الساعة الثامنة والنصف مساءً ووسط أجواء سيدها الصمود والتضامن فقد احتضنت كفر قرع ليلة اول أمس المهرجان الفلسطيني التضامني مع النقب تحت عنوان "النقب في القلب ...يا قلب اصمد" تحت رعاية مجلس كفر قرع المحلي.

الانطلاقة الأولى للمهرجان كانت من خلال دعوة إدارة المهرجان للجماهير المشاركة في القاعة لمرافقة الفنان أيوب أبو مديغم والاستماع إلى شروحاته المميزة حول صور معرض باقون المُوشحة بألم العراقيب النازف قبل الانطلاقة الرسمية للمهرجان من اجل نشر التوعية حول الانعكاسات الجغرافية والإنسانية الاقتصادية الحياتية والوطنية للنكبة الجديدة لأهالينا في النقب.

وبعد القاء الكلمات الترحيبية، عاشت الجماهير ساعة من الألم والأمل وروعة الإبداع المسرحي مع القنبلة المسرحيدية المونودرامية التي أسرت الجماهير بعمق الأداء والنص، مسرحية رُكب من إبداع الفنان طاهر نجيب، نصاً اخراجاً وتمثيلاً والتي تسرد قصة ممثل من الداخل الفلسطيني يعيش في رام الله حيث يعمل ممثلاً ويقوم بدور شخصية "الزير سالم". يغادر رام الله اضطرارياً مع اندلاع الانتفاضة الثانية وينتقل إلى باريس.

العمل المونودرامي رُكب هو من تأليف إخراج وتمثيل الفنان طاهر نجيب، اضاءة فراس طرابشة، موسيقى نزار الشايب ورياض مصالحة وتصوير فوتوغرافي لوليد حمدان، مدير الإنتاج السيد رائد صلاح الدين.

هكذا زرعت الجماهير المشاركة نخلةً خضراء يانعةً جديدة في حديقة الذاكرة الفلسطينية الجماعية وواحة الصمود.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]