استقبلت بلدية رام الله وفدا تركيا من اتحاد المدن والهيئات المحلية للشرق الأوسط، محمد دومان، وذلك لمناقشة تطوير العلاقة مع المدن والهيئات المحلية في تركيا. ورحب رئيس بلدية رام الله بالوفد التركي برئاسة السكرتير العام للاتحاد محمد دومان وبالرئيس التنفيذي لاتحاد الهيئات المحلية الفلسطينية عصام عقل.

وأكد م. حديد على ان هذا اللقاء الذي شارك به أيضا عضوا المجلس البلدي كمال دعيبس وفيصل درس ومدير عام بلدية رام الله احمد بو لبن ومديرة دائرة العلاقات العامة مها شحادة ومسؤولة الإعلام مرام طوطح ورئيسة قسم العلاقات المحلية والدولية رنا حبايب، هو خطوة على طريق تعميق العلاقة بين المدن الفلسطينية والعالمية من جهة والتركية خاصة، وتوجه بالشكر لتركيا على الأدوار التي قامت بها دعما للقضية الفلسطينية ورفع الحصار عن قطاع غزة والبعثات التركية إلى فلسطين. كما تحدث رئيس البلدية عن مدينة رام الله والانتخابات البلدية الأخيرة، وعن اتحاد الهيئات الفلسطينية، مشيرا إلى أن الأخير سيكون حلقة الوصل ما بين فلسطين ودول العالم.

من جانبه شكر دومان بلدية رام الله على الاستقبال، وقال" إننا سيعيدون بوجودنا في فلسطين وفي رام الله، وكل التقدير لمن يدعم القضية الفلسطينية، والرحمة لشهداء فلسطين، والشهيد ياسر عرفات" .وقدم دومان شرحا عن اتحاد المدن والهيئات المحلية للشرق الأوسط، والأعمال والبرامج التي يقوم بها مع الاتحادات والهيئات المحلية في العالم، وتحدث عن هيكلية الاتحاد والفعاليات والبرامج المستقبلية له.

بدوره وجه السكرتير العام لاتحاد البلديات التركية حيارتين جونجور تحيات رئيس اتحاد البلديات التركية لرئيس بلدية رام الله ، موضحا ان هذا الاتحاد هو المظلة لتسعمائة وخمسين بلدية تركية، وأضاف انه يأمل في أن يساهم الاتحاد بدعم الهيئات المحلية الفلسطينية، مشيرا إلى انه لدى رئيس اتحاد البلديات التركية الرغبة في تأسيس علاقات توأمة مع البلديات الفلسطينية وان تكون هذه الخطوة الأولى لافتتاح الزيارات والعمل على رض الواقع، مشيرا إلى استعداد الاتحاد بنقل التجارب والخبرات لفلسطين.

وخلال زيارة الوفد التركي لبلدية رام الله، قامت البلدية بعمل جولة ميدانية تعريفية للوفد على ضريح الرئيس الشهيد ياسر عرفات ومتحف محمود درويش ومركز رام الله للمعلومات السياحية، ومرافق البلدية الأخرى.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]