أفاد مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان إن عدد الأسيرات الفلسطينيات في سجون الاحتلال بلغ 12 أسيرة بعد اعتقال ثلاثة أسيرات من نابلس مؤخراً. 

وذكر مركز أحرار الحقوقي إن جنود الاحتلال اعتقلوا مؤخراً كلاً من: ميسر عطياني من مدينة نابلس، ولينان أبو غلمة وهي شقيقة الأسير عاهد أبو غلمة المحكوم بالمؤبد وزوجة شقيقها لينا جوابرة، وتم وضعهن في سجن هشارون.

من جهته، أكد فؤاد الخفش مدير مركز أحرار، إن سلطات الاحتلال لا زالت تواصل تشديداتها باتجاه الأسيرات وتمنعهن من الزيارة في معظم الأحيان، وتشن على الأقسام التي يمكثن فيها تفتيشات استفزازية مفاجئة ومهينة، عدا عن وضعهن بالقرب من الأسيرات الجنائيات اللواتي تشهد أقسامهن أعمالاً شائنة باستمرار.

وقال الخفش، إن من الأسيرات من تعاني الأمراض ولا تتلقى العلاج، وأنه ومع عدم التطرق لهن في الصفقة الأخيرة التي تمت ما بين الاحتلال والسلطة الفلسطينية فإن أوضاعهن تزداد سوءاً، مشيراً إلى أن أكثر من تعاني هي الأسيرة لينا الجربوني والتي تفاقم وضعها الصحي بعد إجرائها لعملية المرارة داخل الأسر، والتي يرفض الاحتلال الإفراج عنها.

وذكر الخفش إن الأسيرات اللواتي يقبعن في سجن هشارون هن: دنيا ضرار، لينا الجربوني، نوال السعدي، منى قعدان، تحرير القني، نهيل أبو عيشة، إنعام الحسنات، آلاء أبو زيتون، انتصار الصياد، بالإضافة للأسيرات الثلاث اللواتي جرى اعتقالهن مؤخراً وهن: ميسر عطياني، لينان أبو غلمة، لينا جوابرة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]