أعلنت غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل ومؤسسة الناشر للدعاية والاعلان والعلاقات العامة، عن انتهاء كافة الاستعدادات لافتتاح المؤتمر الدولي الأول للتنمية الاقتصادية المستدامة في الفترة بين 20 و22 آب الجاري في الخليل، وتحت رعاية الرئيس محمود عباس. ويأتي المؤتمر بعنوان "دور الغرف التجارية الصناعية بالتكامل مع المؤسسات ذات العلاقة".

وفي مؤتمر صحفي عقد في مقر الغرفة التجارية في الخليل ليل أمس الأحد، قال رئيس الغرفة المهندس محمد غازي الحرباوي، رئيس المؤتمر، أن هذه التظاهرة الاقتصادية الهامة تنظم احتفالاً بمرور ستين عاماً على تأسيس الغرفة، لافتاً الى أن المؤتمر يهدف الى تسليط الضوء على فلسطين وتحديداً محافظة الخليل كمركز نشاط اقتصادي متميز، يتمتع بامكانيات كبيرة ومستقبل واعد.

وأشار الحرباوي الى أن المؤتمر يشهد مشاركة واسعة من رجال الأعمال العرب والاقليميين والدوليين حيث يجري العمل مع كافة الجهات المعنية لاستصدار كافة التصاريح اللازمة لدخولهم الى فلسطين. ولفت الى أنه تم توجيه الدعوة لرجال الأعمال الفلسطينيين في قطاع غزة وفلسطينيي ال48، آملاً أن يتمكنوا جميعاً من المشاركة الفاعلة في المؤتمر.

وأوضح أن المشاركة العربية والاقليمية والدولية في المؤتمر تشكل فرصة أمام رجال الأعمال الفلسطينيين لتوسعة شبكة علاقاتهم، وفتح آفاق وفرص استثمارية مشتركة مع نظرائهم العرب والاقليميين والدوليين، وبناء علاقات شراكة استراتيجية مع غرف تجارية، ومؤسسات اقتصادية عربية، واقليمية، ودولية.

من جانبه، أشار الرئيس التنفيذي للغرفة التجارية، مدير عام المؤتمر المهندس جواد السيد، أن المؤتمر سيتمحور حول دور الغرف التجارية الصناعية الزراعية في التنمية الاقتصادية المستدامة، والتكامل مع المؤسسات ذات العلاقة، وعرض تجارب ونماذج عمل وقصص نجاح عربية وإقليمية ودولية، موضحاً أنه سيتم نقاش وعرض آليات تشجيع الاستثمار المتداولة والأدوات الاستثمارية المتاحة اقليمياً ودولياً وفرص الاستفادة منها محليا، الى جانب عرض آليات ضمان الاستثمار المتاحة في ظل الوضع الفلسطيني وتحديداً ضمان الاستثمار ضد المخاطر السياسية.

بدوره، قال سعد عبد الهادي المدير العام لمؤسسة الناشر، الشريك المنظم للمؤتمر والمعرض:"انه ليشرفنا في مؤسسة الناشر أن نكون شركاء في تنظيم هذا الحدث الهام ليس فقط على مستوى محافظة الخليل وانما على مستوى فلسطين بصورة عامة".

المنظمون للمؤتمر

وينظم المؤتمر بالتعاون بين غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل ومؤسسة الناشر للدعاية والاعلان والعلاقات العامة، وبالشراكة مع وزارة الاقتصاد الوطني وبلدية الخليل واتحاد الغرف التجارية الصناعية الزراعية الفلسطينية والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID ومؤسسة التعاون الألماني GIZ وهيئة تشجيع الاستثمار الفلسطينية وبنك فلسطين وشركة الوطنية موبايل. ويقام برعاية شركة حرباوي، شركة الجنيدي، شركة الموارد الوطنية للاستثمار، شركة الجبريني، مجموعة شركات النجار العالمية، شركة عبدو للتأمين، الشركة الفلسطينية لصناعة الورق، شركة زمزم للصناعات البلاستيكية، شركة رويال الصناعية التجارية، شركة رويال للمحروقات، شركة مناصرة هوم سنتر، وبرعاية اعلامية من نور جروب للاعلام ومجلة مديل ايست بيزنيس ومجلة بيزنيس فوكوس.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]