أعلن مركز المنتدى الثقافي- بيت عنان، بالتعاون مع اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم، اليوم الأربعاء عن انطلاق فعاليات مهرجان ليالي الصيف المقدسية الخامس يوم غد الخميس، بمشاركة مجموعة من الفرق الثقافية والفلكلورية الفلسطينية، وعدد من الشعراء والفنانين.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقد ضمن برنامج واجه الصحافة الذي تنظمه وزارة الإعلام بمدينة رام الله، بمشاركة أمين عام اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم إسماعيل التلاوي، ورئيس المنتدى حسام الشيخ، وممثل هيئة العمل الشعبي لمنطقة القدس سعيد يقين.

وقال التلاوي، 'إن إقامة مثل هذه المهرجانات تشكل حالة من الحفاظ على الموروث الثقافي والتراثي الفلسطيني، الذي يفخر ويعتز به الشعب'، مشيرا إلى أن إقامة المهرجان تعكس مدى التمسك بالأرض والموروث الثقافي، ومقاومة الاحتلال بمختلف أشكاله الذي يعتبر الثقافة جزءا من المقاومة، خاصة في منطقة القدس ومحيطها، التي لها تاريخ عريق ويجب الحفاظ عليه.

بدوره، تحدث يقين عن الرسالة التي يحملها المهرجان للوقوف ضد ممارسات الاحتلال، خاصة في منطقة القدس ومحيطها، التي يعمد الاحتلال إلى عزلها عن القرى المحيطة بها، ومحاولة حماية الموروث الثقافي والهوية الفلسطينية من الهجمة الاحتلالية الشرسة.

وأشار إلى أن المهرجان يحمل رسالة نضال ضد مشروع التهجير والتطهير العرقي، وتصاعد وتيرة الاستيطان في المنطقة، داعيا كافة أبناء الشعب الفلسطيني خاصة أبناء القدس وعرب الـ48 للمشاركة في فعالياته.

من جانبه، شكر الشيخ كل من ساهم في إقامة هذا المهرجان والداعمين له، واصفا إياه بالملحمة المقدسية الثقافية، التي هي جزء من الحراك الثقافي للحافظ على التراث الفلسطيني، لافتا إلى أن فعالياته ستنطلق في تمام الساعة الثامنة مساء في قرية بيت عنان شمال غرب القدس، لمدة ثلاثة أيام.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]