اعرب الناشط في جبهة قلنسوة يحيى جيوسي في حديثه لمراسلنا قبل قليل عن استياءه من التصرفات التعسفية التي تنتهجها شرطة الطيبة بحق سكان البلدات العربية التي تتبع لمنطقة نفوذها، في كل ما يتعلق بإقامة المظاهرات.

وقال يحيى جيوسي في حديثه لمراسلنا:" الجميع يعلم ان يوم غد يعتبر يوم الهبة الجماهيرية من اجل النقب وتضامنا مع اهله ضد برافر، لكن وعلى ما يبدو فان شرطة الطيبة تفضل ان تعرف عن هذه المواضيع عبر عملاءها، ومن ثم تقوم بترهيب المشاركين".

وأضاف:" عليهم ان يدركوا بان هناك فرق بين المشاركين والمنظمين، نحن لسنا منظمين بل لجنة المتابعة هي التي تدعو وتنظم ونحن نلبي الدعوة ونشارك، وهناك قوانين للمظاهرات، الشرطة تقوم بتصعيب الامور علينا".

ومضى يقول:" حسب القانون المسيرة التي يكون بها مكبر صوت هي التي تحتاج الى رخصة، لكن مظاهرة واعتصام رفع شعارات لا يحتاج الى رخصة وهو حق تكفله الديمقراطية، ولكن للاسف شرطة الطيبة تحاول عرقلتنا من اجل كبتنا مع انها تكفل هذا الحق للوسط اليهودي، وهذا مؤشر على العنصرية والتمييز ضدنا في كل المجالات".

واكد يحيى جيوسي قائلاً:" سنقيم مظاهرة يوم غد على مدخل قلنسوة في الساعة الخامسة شاء من شاء وابى من ابى وسنتضامن مع شعبنا ونقف صفا واحدا في وجه المخططات السلطوية وسنتصدى لها بكل ما اوتينا من قوة".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]