استجوب النائب حنا سويد رئيس كتلة الجبهة البرلمانية اليوم الاربعاء وزير الداخلية حول رفض وزارته تأجيل موعد انتخابات السلطات المحلية لقربها من عيد الاضحى المبارك، ووجود آلاف الحجاج في الديار المقدسة لتأدية مناسك الحج، وعدم عودتهم قبل موعد الانتخابات المحدد 22.10.2013.

عدم امكانية تأجيل موعد الانتخابات المحدد

وردت نائبة الوزير فايينا كيرشنباوم على استجواب النائب سويد في الهيئة العامة للكنيست، بعدم امكانية تأجيل موعد الانتخابات المحدد، لأنه تقرر قبل عدة اعوام، وقالت انه بامكان الحجاج العودة الى البلاد قبل موعد الانتخابات. كما يخطط الكثير من المسافرين الى خارج البلاد العودة قبل موعد الانتخابات.

وصمة عار

ورد سويد على جواب نائبة الوزير بأن هذا الرفض يعمق الشعور بعدم احترام اعياد المواطنين العرب وتجاهلهم المستمر، وذكّر اعضاء الكنيست بتغيير موعد تقديم قوائم المرشحين لانتخابات السلطات المحلية القادمة لتزامنه مع حلول عيد العرش، واقرار قانون خاص بهذا الأمر، فاذا كان التغيير يتم بهذه السرعة فلماذا لا يتم أخذ الاعياد الاسلامية والمسيحية والدرزية بعين الاعتبار.

وقال سويد ان تجاهل اعياد المواطنين العرب من قبل الكنيست والحكومة والدوائر الرسمية المختلفة، وبضمنها الجامعات هو وصمة عار في صميم الدولة التي تتباهى بديمقراطيتها، ومناسك الحج ليست رحلة الى خارج البلاد بل هي شعائر مقدسة لها توقيتها ومواعيدها الخاصة التي لا تتغير، لذلك كان من الأجدى ان تتفهم وزارة الداخلية والحكومة هذا الأمر، وان تحاول فعليًا تأجيل موعد الانتخابات.

سويد يبارك خطوة جامعة حيفا اقرار عطلة رسمية بالاضحى والميلاد والفطر

وبارك سويد الخطوة الايجابية لجامعة حيفا باقرار عطلة رسمية للجامعة في عيد الاضحى وعيد الميلاد وعيد الفطر، مؤكدًا ان هذه الخطوة تمنح الطلاب العرب جزء هام من حقوقهم وتساهم في احقاق مساواتهم العادلة والتامة.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]