شارك  لاعبو وطاقم فريق مكابي حيفا، وصيف بطل الدوري لكرة القدم، في رسم وتلوين لوحة فنية ضد العنف والجريمة رسمها طلاب مدارس حيفا على جدران الاستاد البلدي كريات اليعزر في حيفا.

ورسم اللاعبون برفقة طلاب المدارس الحيفية لوحة ضد العنف اختيرت ضمن مسابقة على الفيسبوك أطلقتها بلدية حيفا بمبادرة من مجلس الطلاب الحيفاوي شارك بها كل المدارس الثانوية في المدينة.

وئام عماشة:نحاول أن نمنع العنف في البيت وعلى الطريق وفي كل مكان

من جهته قال نجم هجوم مكابي حيفا وئام عماشة في حديث خاص: "الفعالية جميلة جدا، نحن نحترم كل فعالية من هذا النوع ضد العنف وضد أي شيء يضر داخل الملعب وخارجه. الرسم على الحائط كبداية لهذه الفعالية، وانشاء لله الأولاد والكبار يتعلموا من هذه الفعالية قدر الامكان وأن نحاول أن نمنع العنف في البيت وعلى الطريق وفي كل مكان".

"لا أقول أن الموسم الماضي كان ممتازا"

وفي رده على سؤال حول تلخيصه للموسم الذي يصل الى نهايته الأسبوع قال عماشة اذا ما كان يرى بالموسم المنصرم ممتازا: "لا أقول أن الموسم الماضي كان ممتازا، فقد لعبت فقط نصف الموسم، سجلت 11 هدفا، البداية لم تكن ناجحة، ولكن فيما بعد عندما جاء المدرب أريك بنادو تحسن أداء الفريق كثيرا، وأنا أيضا. لا أعرف اذا كنت ساقول أن الموسم كان حسنا أم لا". وتابع حول الموسم المقبل ومستقبله: "لدي عقد لسنتين مع مكابي حيفا، وبعدها سنرى. حاليا سأعمل كل ما بجهدي للنجاح مع مكابي حيفا في الموسم القادم".

العنف موجود في كل اسرائيل

ووجه عماشة رسالة لكل الشباب والشابات العرب قائلا: "العنف موجود في كل اسرائيل، وأقول للأولاد في الوسط العربي، أن العنف هو الطريق لأماكن لا نريد الوصول اليها، فهو يؤدي الى الحبس والى الاصابات وأمور لا تحمد عقباها. فيا ريت لو تبتعدوا قدر الامكان عن طريق العنف. وعلى الاهل أن ينتبهوا لعائلاتهم، ولننبذ العنف"..

مكابي حيفا يتطلع للموسم القادم

وكان اللاعب ديكل كينان قد تحدث لوسائل الإعلام التي تواجدت في الاستاد عن زميله نير دفيفوتش الذي يعتزل اللعب نهاية الأسبوع الحالي، واكد أن الموسم حسن بالنسبة له ولا يعتبره فشلا نظرا للظروف التي مر بها الفريق. كما أجرى لاعبون آخرون مقابلات مع وسائل الإعلام. ومن بين نجوم مكابي حيفا الذي شاركوا في الفعالية إضافة الى المهاجم وئام عماشة وقلب الدفاع ديكل كينان، كل من المدافعين شينمان، بيلافسكي، أورئيل دجاني، أدين تشوتشيليتش، وعوديد الكيام، إضافة الى حارس المرمى نير دفيدوفيتش، ولاعبي الوسط جوستافو بوكولي وحين عزرا، وكذلك المهاجمين يانيف كاتان وألون تورجمان. بينما من الطاقم المهني شارك كل من المدير العام للفريق ايتامار تشيزيك، المدير الفني ادورام كيسي، والمدرب أريك بنادو.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]