يُقدّم الى الكنيست اليوم(الخميس) اقتراح قانون ينص على منع التدخين، قطعياً، في الملاعب الرياضية وفي المسارح المكشوفة (الامفي تياتر) وفي الاماكن المفتوحة التي تجري فيها عروض واستعراضات.
وطرحت هذا الاقتراح النائبة"عادي كول" من كتلة "يش عتيد" ("المستقبل") التي يترأسها وزير المالية يئر لبيد، وسوّغت اقتراحها بحماية المتفرجين غير المدخنين من أضرار التدخين. كما ينص الاقتراح على فرض غرامات مالية على مخالفي هذا القانون، في حال تشريعه.
وتؤيد النائبة"كول" في اقتراحها، زميلتها في الكتلة، وزيرة الصحة ياعيل غيرمان، التي قالت انها يمكن ان تستغل نفوذها في لجنة الصحة البرلمانية، من أجل سن القانون.

الاقتراح صدر عن احدر الشبان

وفي معرض حديثها عن هذا المشروع، قالت النائب "كول" انها تلقت اتصالات من العديد من الناس تحثها على المبادرة الى سن قانون من هذا القبيل، وخصّت بالذكر شاباً مولعاً بمشاهدة مباريات كرة القدم(لم تذكر اسمه او عنوانه) ونقلت عنه شكواه من أنه سئم وضاق ذرعاً بالدخان المنبعث من سجائر المدخنين من حوله في المدرجات، ويفكر في الامتناع عن الذهاب الى الملاعب، للاستمتاع بهوايته"فقرر الاتصال بي طارحاً عليّ الفكرة بالحاح"- على حد تعبير النائبة المذكورة التي اشارت الى مثل هذا القانون ساري المفعول في العديد من ملاعب دول العالم"فلماذا لا يسري عندنا"؟

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]