تحت عنوان "ذاهبون للعودة بانتصار"، انطلقت حافلات الجمهور العربي ولاعبي مكابي ام الفحم متجهة الى استاد تيدي في القدس وذلك لخوض مباراة مهمة ولعلها الأهم في تاريخ فريق مكابي أم الفحم.

بدأت الجماهير الفحماوية بالتشجيع والهتافات

قبل انطلاق حافلات الجمهور بدأت الجماهير الفحماوية بالتشجيع والهتافات اتجاه لاعبي الفريق الذين صعدوا إلى حافلة الباص مؤكدين بأنهم قد حققوا انتصارًا قبل انطلاق المباراة، وذلك حين نجحوا بإقناع هيئة المحكمة برفض طلب إدارة فريق بيتار القدس التي طلبت بأجراء المباراة بدون جمهور.
"نحنُ انتصرنا على محكمة الطاعة وعلى الاتحاد العام وعلى بيتار القدس"، هذا ما صرح به رئيس إدارة مكابي أم داهود، حين أضاف: "نحن ذاهبون إلى تيدي من اجل تقديم أداء كرة قدم جيد والفوز على رفيق بيتار القدس".
عند انطلاق حافلة اللاعبين وجه مدرب فريق مكابي أم الفحم سمير عيسى نداء للاعبي الفريق حين قال لهم في حالة تعرض أي لاعب لأي شتيمة معينة يتوجب عليه الصمت وعدم الرد عليها.

أم الفحم تتوجه للقدس لمواجهة "بيتار" والشرطة تستنفر

وفي السياق ذاته، فان شرطة القدس على أهبة الاستعداد لمباراة فريقي "بيتار القدس" و"مكابي أم الفحم "، حيث أكدت الناطقة بلسان الشرطة لوبا السمري في بيانها لوسائل الاعلام وصل نسخة منه لموقع بكرا، بان شرطة لواء القدس على أهبة الاستعداد لتامين مباراة كرة القدم التي من المزمع عقدها في ساعات مساء اليوم الثلاثاء بالإستاد الرياضي البلدي "تيدي" بمدينة القدس بين فريقي "بيتار القدس" و"مكابي ام الفحم".

مئات من أفراد الشرطة

وأكدت الشرطة بان مئات من أفراد الشرطة ,مخبريها, عناصر من وحدات خاصة وبإشراف قائد لواء القدس اللواء "يوسي بريانتي" سوف يقومون بالانتشار منذ ساعات عصر اليوم في الأستاذ وحوله سعيا للحفاظ على النظام والأمن ومنعا لأية هتافات ذات طابع عنصري , تحريض للعنصرية ,أعمال استفزازية , تحرشات أو أية أعمال عنف واعتداء من قبل اي من مشجعي الفريقين .

عمليات تفتيش وفحوصات دقيقة لكافة المشجعين

وسيتم في مداخل الإستاد إجراء عمليات تفتيش وفحوصات دقيقة لكافة المشجعين ولن يسمح بإدخال أية لافتات أو يافطات ذات فحوى عنصري او تحريضي. كما واتفق على أن مشجعي فريق مكابي أم الفحم المزمع وصولهم بنقليات خاصة سوف يقومون بركن مركباتهم في "حديقة الحيوانات" ومن ثم سيتم فحصهم ومن بعدها نقلهم لإستاد "تيدي" بمرافقة قوات من الشرطة التي ستقوم بإدخالهم للجلوس في المدرجات الشمالية الغربية من الإستاد.

شرطة سرية وعلنية سوف تقوم بالمحافظة على النظام والأمن في الإستاد والمدرجات

يذكر بان قوات شرطة سرية وعلنية سوف تقوم بالمحافظة على النظام والأمن في الإستاد والمدرجات وستتعامل بيد من حديد ضد أية محاولة لإظهار العنصرية أو التحريض عليها أو إخلال بالنظام من قبل اي طرف كان، إضافة لاعتقال اي من المشتبهين الذين قد تسول لهم نفسهم فعل ذلك وتقديمهم للعدالة في إجراءات سريعة . وعلية يوصى لكافة الجمهور والمشجعين القادمين للمباراة ,التصرف بروح المنافسة الرياضية والامتناع عن سلوك العنف أو العنصرية وإفساح المجال لعقد المباراة الرياضية دون أية عراقيل أو شوائب بغنى عنها .

الشرطة تمجع الحافلات الفحماوية على الطريق رقم 1 لحمايتها

وقد أفاد مراسلنا أن الشرطة قامت بانتظار حافلات جمهور أم الفحم على الطريق رقم 1 - القدس - تل أبيب- وعملت على تجميع هذه الحافلات، وعددها سبع حافلات، في مكان واحد لتقوم بمرافقتها و"حمايتها" في طريقها إلى استاد "تيدي" في القدس، منعا لاحتكاك الجمهور الفحماوي بجمهور بيتار العنصري. 

ويقول مراسلما إن عددا آخر من الحفالات الفحماوية في الطريق الآن من مدينة أم الفحم إلى القدس، لتنضم إلى الحافلات المذكورة، ولينضم ركابها إلى الجماهير الفحماوية الكبيرة التي ستحضر المباراة

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]