أقيمت صباح الاثنين 2012/01/21 في صالة ماجد اسعد بمدينة البيرة مباريات الدور النهائي من بطولة بنك فلسطين للبراعم من فئة "الإناث"، التي نظمت مشاركة بين اتحاد كرة القدم، والإدارة العامة للأنشطة الطلابية في وزارة التربية والتعليم، بدعم ورعاية كاملة من بنك فلسطين.
وحظيت البطولة بحضور هام من المؤسسات الثلاث المشاركة في تنظيم البطولة، حيث مثل وزارة لتربية والتعليم وفد يضم كلا من المدير العام للإدارة العامة للأنشطة الطلابية السيدة الهام عبد القادر المحيسن، ومدير التربية والتعليم في مديرية رام الله والبيرة ذيب حداد، ومدير دائرة النشاط الطلابي جمال فرهود، وحبيبة الكيلاني ونادين نخلة من دائرة النشاط، ووفد اتحاد كرة القدم، كما ضم وفد الاتحاد كلا من المدير الفني الدكتور مازن الخطيب، ورئيسة دائرة الرياضة النسوية ايات سعافين، والدكتور سبع كوكش، والأخت لينا السويطي وفريق الإدارة الطبية والمعالجات من اتحاد كرة القدم، فيما مثل بنك فلسطين كل من ربيع دويكات وهبة طنطش وعدد من مسئولي دائرة التسويق في البنك.
وقبل انطلاق البطولة تلت الطالبة نهاد بسام من مدرسة قراوة بني زيد آيات من كتاب الله العزيز الحكيم، ثم وقف الجميع على إيقاع السلام الوطني الفلسطيني، ليلقي مدير التربية والتعليم في مديرية رام الله والبيرة ذيب حداد كلمة رحب من خلالها بوفد وزارة التربية والتعليم والاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، وبنك فلسطين، متوجها بالتحية والتقدير لرافع راية النهوض الرياضي الفلسطيني اللواء جبريل الرجوب، مثمنا دور بنك فلسطين في دعم الرياضة الفلسطينية، وتشجيع المبادرات، التي من شانها العناية بالبراعم من البنين والبنات، ومتمنيا التوفيق لجميع المنتخبات المشاركة.
من جانبها، حيت السيدة الهام عبد القادر المحيسن المدير العام للإدارة العامة للأنشطة الطلابية في وزارة التربية والتعليم، المشاركين في البطولة، ولمندوبي شريك البطولة اتحاد كرة القدم، ولبنك فلسطين، المؤسسة الراعية للبطولة، ولأسرة وزارة التربية والتعليم، ممثلة بالمشرفين والمدربين واللاعبات، مؤكدة ان هذه البطولة تجمع المنتخبات الفائزة على مستوى جميع المديريات، بما يعني ان جميع الفرق فائزة قبل انطلاق البطولة.
كما عبر المحيسن عن بالغ شكرها وتقديرها لبنك فلسطين ولطاقمه المتميز على رعايته للبطولة وتعاونه المثمر، مشيرة إلى ان وزارة التربية والتعليم تولي اهتماما خاصا برياضة الفتيات، اللواتي حرمن من هذا الحق مدة طويلة، معبرة عن سعادتها لان الفتيات كن بهذا المستوى المتميز، وتفاعلن مع برامج الترقية الرياضة، مشيرة الى ان الفتاة الفلسطينية تملك قدرات هامة في جميع مجالات الإبداع الثقافية والرياضية والكشفية، مهنئة جميع الفتيات بالفوز قبل انطلاق النهائيات.
ومن جانب الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، تحدثت آيات سعافين مديرة دائرة الكرة النسوية كلمة نقلت من خلالها تحيات الداعم الأول للرياضة النسوية اللواء جبريل الرجوب شاكرة راعي البطولة بنك فلسطين على دعمه لمثل هذه البطولات، مرحبة بمعلمات التربية الرياضية، اللواتي كن زميلات لها، مؤكدة أنهن الأساس في ترسيخ مداميك الإبداع الرياضي، ومتمنية التوفيق لكل اللاعبات المشاركات من مختلف المنتخبات.
وأكدت السعافين بان مثل هذه البطولات ستؤدي الى دفع عجلة كرة القدم النسوية الى الأمام التي تتمنى ان يصبح لها مساق في جميع المدارس، حتى تتسارع عجلة التطور الرياضي، ويعم خير الرياضة جميع المدارس، في مختلف المناطق.
من ناحيته ألقى مسئول العلاقات العامة والإعلام في بنك فلسطين ربيع دويكات، كلمة نقل خلالها للجميع تحيات رئيس مجلس إدارة بنك فلسطين السيد هاشم الشوا، شاكرا كل من ساهم في تجسيد هذه الفكرة من المشرفين والمعلمين والحكام واللاعبين واللاعبات، مؤكدا ان هذا الانجاز كان ثمرة التعاون الخلاق بين بنك فلسطين ووزارة التربية والتعليم واتحاد كرة القدم.
وأشار دويكات إلى ان بنك فلسطين يولي أهمية خاصة لدعم الأنشطة الإبداعية ومنها الرياضة، انطلاقا من إيمانه بأن ثروة فلسطين تكمن في ثروتها البشرية وكواردها من المفكرين والرياضيين، مشيرا الى ان العناية بالبراعم من البنين والبنات سيؤدي بعد سنوات الى وجود جيل فلسطيني مبدع، يرفع راية الرياضة الفلسطينية في كل مكان، موضحا بان البنك قام بالرعاية الكاملة للبطولة، وقدم للاعبين والمدربين والفنيين كل إمكانيات النجاح.
وجمعت مباريات البطولة المنتخبات الأربعة، التي تأهلت في مباريات الدور الأول لمنتخبات مديريات التربية والتعليم للإناث، والتي أقيمت في صالة الخليل الرياضية، وصالة ثقافي طولكرم قبل عدة أسابيع، وأسفرت عن تأهل منتخبات مديريات جنين وسلفيت ورام الله والبيرة وبيت لحم.
وأقيمت المباريات على شكل نصف دوري بين المنتخبات الأربعة وجمعت المباراة الأولى منتخب اناث رام الله والبيرة، الذي فاز بهدف لآية خطاب على منتخب إناث جنين.
وفي المباراة الثانية فاز منتخب مديرية بيت لحم على منتخب مديرية سلفيت بتسعة أهداف لبارنديت أبو سعدة (خمسة أهداف) وروزين عودة (أربعة أهداف)، ليحقق منتخب رام الله والبيرة بعد ذلك الفوز على منتخب بيت لحم بهدفين نظيفين لآية خطاب وأحلام ابو عيدة.
وفاز منتخب جنين على منتخب سلفيت بهدف نظيفة لماسة نهاد، وفاز منتخب بيت لحم بهدفين نظيفين على منتخب جنين، فيما فاز منتخب رام الله والبيرة بخماسية نظيفة على منتخب سلفيت.
وحكم المباريات كل من خالد حماد وطارق عاصي ومحمد دراج من مديرية رام الله والبيرة ، ومشهور غياضة من مديرية بيت لحم، واسحق الكيلاني من مديرية جنين.
وفي الختام اشرف ممثلو المؤسسات الثلاث على توزيع الجوائز على المنتخبات واللاعبات، وتم تكريم المساهمين في إنجاح البطولة.
وقد حصل منتخب تربية رام الله والبيرة على المركز الاول بتسع نقاط، وحصل منتخب تربية بيت لحم على المركز الثاني بست نقاط، وحصل منتخب تربية جنين على المركز الثالث بثلاث نقاط، فيما جاء منتخب تربية سلفيت في المركز الأخير بدون نقاط، ونالت جميع اللاعبات المشاركات ميداليات من راعي البطولة، وكاس المركز الأول والثاني لرام الله وبيت لحم، وقدم درع تقديري لمدير صالة ماجد اسعد عبد الرحمن الريماوي، علما بأن الفوز بكل مباراة يعطي الفريق ثلاث نقاط أما المتعادل فيحصل على نقطتين، فيما لا يحصل الخاسر على أي نقاط.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]