أكدت مصادر في الأرجنتين موافقة الأسطورة "دييجو أرماندو مارادونا" على تدريب المنتخب العراقي الأول خلفاً للمدرب البرازيلي "زيكو" الذي أعلن مُغادرته بشكلٍ مفاجيء وغير متوقع للإعلام المحلي قبل عدة أسابيع، ما فتح التكهنات حول توليه تدريب البرازيل خلفاً لمانو مينزيس إلا أن الاتحاد البرازيلي استعان بفليبي سكولاري في نهاية المطاف.

ويسعى المنتخب العراقي للاحتفاظ بآماله في التأهل إلى كأس العالم 2014 حيث يتبقى له أربع مباريات خلال عام 2013، ويتمتع مارادونا بخبرات سابقة في تصفيات المونديال حيث سبق وقاد الأرجنتين للتأهل لكأس العالم 2010 في جنوب أفريقيا والذي ودعه من الدور ربع النهائي على يد ألمانيا بأربعة أهداف للاشيء.
 

وبعد تجربته مع الوصل الإماراتي، وافق مارادونا على مواصلة العمل في آسيا، وأبدى موافقته المبدئية على تدريب اسود الرافدين قبل بداية العام الجديد لتحضيره للمباريات الحاسمة في تصفيات مونديال البرازيل.

وقال أحد وكلاء دييجو ويُدعى (هرنان توفوني) لصحيفة كانشالينا لانسيون الأرجنتينية "تلقينا عرضاً من الاتحاد العراقي لكرة القدم كي يُشرف مارادونا على المنتخب الأول في الفترة القادمة، ومارادونا وافق على العرض".

وكشف "اللجنة التنفيذية داخل الاتحاد العراقي لكرة القدم ستجتمع غداً الجمعة للتصديق على العرض المالي المُقدم".

من جانبه قال مدير تحرير النسخة الأرجنتينية لـ Goal.com "سباستيان جارسيا" أن مارادونا تحدث إلى الاتحاد الإماراتي لكرة القدم لتوفيق واجباته كمدير فني للاتحاد ومهمته الجديدة كمديراً فنياً للمنتخب العراقي الأول لتحقيق النجاح المرجو بالتأهل إلى كأس العالم باسود الرافدين.

وسيعقد رئيس الاتحاد العراقي اجتماعاً مغلقاً مع اللجنة التنفيذية يوم الجمعة لإضفاء الطابع الرسمي على العرض المالي وذلك لضمان الحصول على توقيع دييجو مارادونا قبل نهاية العام الجاري.

وإذا ما سارت الأمور على ما يُرام بين النجم الكبير والاتحاد العراقي سيقود الفريق أمام إندونيسيا في السادس من فبراير/ شباط المقبل في لقاء ودي في بغداد قبل خوضه تصفيات المونديال أمام عُمان في السلطة ثم اليابان وأستراليا في العراق.

ويحتل المنتخب العراقي المركز الثالث في جدول ترتيب المجموعة بنفس رصيد أستراليا صاحبة المرتبة الثانية (خمس نقاط)، وبفارق كبير من النقاط عن اليابان المتصدرة بـ 13 نقطة.

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم عن تصنيفه الأخير لأفضل 100 منتخب لعام 2012 وكان المنتخب العراقي قد حصل على المركز الـ97.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]