نظمت رابطة مثليي الجنس(من مختلف الجذريات والميول) مهرجاناً في تل أبيب شارك فيه الآلاف من الإسرائيليين،تحت شعار "كل الدولة أعلام في أعلام"،برعاية بلدية أبيب،التي ألقى رئيس بلديتها،رون خولدائي،كلمة في المحتفلين عبر فيها عن دعمه لحقوق مثليي الجنس،كما ألقى عدد من أعضاء الكنيست كلمات بهذه الروح في المهرجان الافتتاحي الذي سبق "موكب الاعتزاز والافتخار" وجرى في حديقة "غان مئير" في وسط تل أبيب،وقد تطوع فنانون أسرائليون معروفون في العرافة وتقديم الفقرات الفنية،الصاخبة عموماً.

ومن بين النواب الذين شاركوا في المهرجان:زهافا غالؤون(ميرتس) ونينو أبسادزة(كديما) ودوف حنين(الجبهة) وشيلي يحموفيتش (رئيسة حزب العمل)،بالإضافة إلى النائبين السابقتين:ياميل ديان(عضو بلدية تل أبيب حالياً) وتسيبي ليفني،رئيسة حزب كاديما سابقاً.

وجرى المهرجان تحت حراسة بوليسية مشددة،علماً أن مجهولين هاجموا بالسلاح قبل سنوات نادياً لمثليي الجنس في تل أبيب،مما أسفر عن مقتل شاب وفتاة،وإصابة آخرين،ولم تتمكن الشرطة حتى اليوم من القبض على الجناة.

ويشار إلى أنه،بخلاف المهرجانات السابقة،حضر من خارج البلاد للمشاركة في مهرجان هذا العام أكثر من عشرين ألف سائح،غالبيتهم مثليو الجنس من أوروبا وكندا وأمريكا،وحتى كوريا.

وقد قام طاقم موقع "بكرا" بتغطية جانب من المهرجان،في أطار العمل الصحفي،والتقى عدداً من المشاركين،بينهم رئيس بلدية تل أبيب وعدد من أعضاء الكنيست ،وسنبث قريباً تقريراً مصوراً بالفيديو يتضمن وقائع ومقابلات حصرية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]