عقد مركز التعليم المستمر وخدمة المجتمع في الجامعة العربية الأمريكية وبالشراكة مع شبكة إذاعة راية أف أم الإعلامية، ندوة شعرية لطلبة الجامعة بعنوان "أصوات شابة من فلسطين". وحضرالندوة رئيس قسم اللغة العربية والإعلام في الجامعة الدكتور محمد ابو الرب، مديرالعلاقات الدولية الدكتور مفيد قسوم، مدير شبكة راية أف أم الإعلامية معن سمارة، ومسؤولة الخدمة المجتمعية في المركز ميس عواد، اضافة الى مجموعة من أعضاء الهيئة التدريسية وطلبة الجامعة.

وافتتح أستاذ الإعلام في الجامعة سعيد أبو معلا الندوة بكلمة رحب فيها بالمشاركين والحضور، وأكد على أهمية الشعر في حياتنا ودوره في المحافظة على ثقافتنا وتجسيد مراحل حياتنا ووصفها، مشيرا الى أن الشعر والنثر العربي سيكون لهما دورا بارزا خاصة في ظل الربيع العربي، بعد غياب وتهميش لسنوات.

وشارك في الندوة كل من فارس سباعنة، أحمد عقل، فيروز شحرور، إسراء كلش، والطفل براء غنامة، الذي الهب الحضور بقصائد للشاعر الكبير سميح القاسم، كذلك ترك انطباعا جيدا للجامعه وطلابها. كما واكد الدكتور مفيد قسوم بان الشاعر براء سوف يكون جزء من فعالياتنا المستقبليه القادمة، في حين تفاجأ طلاب الجامعه بابداع براء رغم صغر سنه، والبعض وصفوه بالمعجزة، حيث قدموا للحضور مجموعة من أعمالهم الأدبية والشعرية والقصص النثرية، التي عالجت في مضمونها مواضيع وقضايا اجتماعية، وركزت على حب الوطن والغزل. وقال سمارة: "أن هدف الندوة هو الوصول للشباب الفلسطيني الجامعي وإبراز مواهبهم في الشعر والنثر، من أجل تشجيعهم على هذا اللون وتحسين مستواهم الثقافي والأدبي.

بدوره قال سعيد غنامة - عم الطفل براء، أنّ الحقيقه اصبحت واضحه بان براء اصبح يمثل الالم ووجع الشعب الفلسطيني، والهجمة الشرسة على براء زادنا قوة وحماسا بالوقوف الى جانبه ومساعدته اكثر واكثر مما قدمناه في الماضي، مضيفا: " نشكرالدكتور مفيد قسوم على حسن استقباله وضيافته الكريمة، وكذلك ايضا نشكر ميس عواده".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]