ضمن نشاطات اسبوع " حب الوطن " نظمت بلدية ام الفحم بألتعاون مع المركز الجماهيري في المدينة مسيرة الى اراضي الروحة بذكرى يوم الارض .

قضية يوم ارض والروحة سوف تتناقل من جيل الى جيل

وانطلقت الحافلات  اليوم السبت من قبالة المركز الجماهيري الى قرية كفرقرع للذهاب الى اراضي الروحة والتمتع بجمالها الخلاب والتحدث عن تاريخها المشرف , حيث تحدث السيد عدنان عبد الهادي من اللجنة الشعبية في حي عين ابراهيم , عن اهمية يوم ارض واكد بأن الجميع مازالوا مرابطين في مدينة ام الفحم على قضية يوم الارض وقضية اراضي الروحة , حيث ان قضية يوم ارض والروحة سوف تتناقل من جيل الى جيل ولن يتم نسيان قضيتنا التي ذهب ضحيتها ستة شهداء لن ينساهم التاريخ.

اصحاب قضية وطنية

من ثم بدء التجوال في مسيرة منظمة بقيادة البروفيسور مصطفى كبها الذي شرح عن القرى المهجرى التي تم مصادرة اراضيها من قبل الاحتلال الاسرائيلي والاستعمار البريطاني واكد بأن هذه القرى والاراضي التي سلبت سوف تعود لاننا اصحاب قضية وطنية وان الحق لا يضيع عند الله.
من ثم تطرق بألحديث البروفيسور مصطفى كبها عن شخصية بارزة لم تذكر كثيراً وهي السيد مصطفى فياض أبن قرية مشيرفة الذي اعاد بناء قرية مشيرفة من جديد بعدما هدمت السلطات الاسرائيلية القرية , حيث عمل شخصياً لاعادة بناء البيوت واعاده الاهالي للسكن اليها من جديد.

النشاطات والفعاليات الوطنية

وتحدث الشيخ خالد حمدان رئيس بلدية ام الفحم الذي شكر جميع المشاركين في هذه المسيرة المباركة وشد على اياديهم للاشتراك والتفاعل دائماً مع النشاطات والفعاليات الوطنية التي تخص الارض واراضي الروحة التي يعمل عليها المركز الجماهيري في مدينة ام الفحم وبلدية ام الفحم .
وقد تطرق الشيخ خالد حمدان ايضاً بأن بلدية ام الفحم تنظر منذ نصف عام الى اقامة منتزهات ترفيهية في اراضي الروحة القريبة على مدينة ام الفحم من خلال جولة استطلاعية اجرتها بلدية ام الفحم قبل نصف عام. وفي الختام توجه الشيخ خالد حمدان بألشكر للمركز الجماهيري على الجهود الجبارة التي يقدمها لشبيبة ام الفحم وشكر ايضاً مجلس الطلاب البلدي الذي اشرف على هذه الفعالية المميزة الوطنية وتطرق بشكر خاص الى وسائل الاعلام التي تعمل بجهد كبير لنشر اخبار مدينة ام الفحم بشكل عام وخاص.

نشاطات ثقافية وتربوية

وفي حديث مع السيد محمد صالح مدير المركز الجماهيري في مدينة ام الفحم حول النشاط الذي قدمه المركز الجماهيري وبلدية ام الفحم في يوم الارض , حيث تحدث الى مراسل الموقع قائلاً بأن المركز الجماهيري وبلدية ام الفحم يسعيان لتقديم نشاطات وفعاليات وخدمات كثيرة لاهالي مدينة ام الفحم , منها نشاطات ثقافية وتربوية، وفي سؤال لمراسلنا حول الفعاليات التي تخص الارض والوطن ,اكد بأن هذه الفعاليات سوف تستمر وبشكل كبير لتوعية وتثقيف ابنائنا حول قضية الارض وتوعية جيل الشباب.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]