أكد عبد السلام مصالحة والد الفتى فادي مصالحة (14 عاما)، والذي لا يزال يقبع في مستشفى ماير للأطفال التابع للمركز الطبي رمبام، والذي كان قد أصيب بحادث دهس قبل ثلاثة أسابيع على مفرق دبورية، أن ابنه ضحية سياسة التهميش والعنصرية وتجاهل طلبات المجتمع العربي. كما أكد أنه ستعقد يوم الجمعة ( الساعة 14.00) تظاهرة على مفرق دبورية تنديدًا بهذا المفترق الخطر، مطالبين بتصليحه كما يجب، وضد سياسة تهميش وإهمال المجتمع العربي.

وضع فادي لا زال صعبًا ولا أجوبة عن الحادث!

وقال مصالحة في حديث لموقع "بكرا" حول الحادث: "فادي ما زال وضعه صعبا، الحادث كان صعبا واليما جدا.. وقع الحادث يوم السبت 4/2 في تمام الساعة الخامسة مساء، على مفرق دبورية في شارع 65، عندما كان فادي عائدا من يوم دراسي للطلاب المتميزين، فأنزلته الحافلة على المفرق، ولا نعرف كيف وقع الحادث حتى الآن، اذا ما كان فادي يعبر الشارع أم لا، لأن الشرطة لم تعطنا الأجوبة حتى الآن بالنسبة لطريقة وقوع الحادث.

وأكد مصالحة أن الاصابة كانت بالرأس، وأنه ابنه لا يزال فاقدا للوعي منذ ثلاثة اسابيع، في حين أن أقوال الطاقم الطبي تؤكد أن الزمن فقط سيحدد مصير فادي، مشيرا الى ان "وضعه صعب وخطر بشكل عام".

الفرق بين المفارق اليهودية والعربية

ويقول مصالحة في رد على سؤال: "ابني ضحية سياسة التهميش وسياسة العنصرية وسياسة التجاهل طلبات المجتمع العربي ككل، فهم يهملون مطالب هامة، من مفرق دبورية ومفرق المشهد والعديد من الحالات المشابهة. مفرق العفولة على سبيل المثال فيه حوالي 6 – 7 اشارات ضوئية، مفرق نين أعتقد أن عليه اشارة ضوئية فقط لأنه بالقرب من هناك يوجد "ماكدونالدز"، وكذلك بالنسبة لطمرة... وكأن البلدات العربية غير موجودة على الخارطة... كفار جازيت وضعوا لهم اشارة ضوئية، كفار تافور أكثر من اشارة ضوئية نصبت بالقرب. بالنسبة لي واضح الاستخفاف والتهميش والتمييز والعنصرية"!!

ويتابع: "يتحدثون عن ثقافة السياقة في المجتمع العربي، وأن حوادث كثيرة في الوسط العربي، الأمر لا يتعلق بنا وانما بالحكومة وبالشرطة الوطنية للطرقات (ماعتس) ووزارة المواصلات التي لا تقوم بعملها كما يجب!!

ويضيف مصالحة: "من يوم الحادث وحتى اليوم وأنا بالمستشفى.. تركت عملي وكل اشغالي لأكون هنا، ولا يهم ذلك، الأهم أن يخرج منها بالسلامة. الوضع الذي نتواجد به لا نُحسد عليه. لو كان المفرق مرتبا ومنظما كما يجب لما حدث ما حدث"!!!

مناشدة الجمهور في المشاركة بالتظاهرة يوم الجمعة

وناشد مصالحة أهالي دبورية والمنطقة والمواطنين العرب عامة في المشاركة في المظاهرة التي ستعقد يوم الجمعة المقبل على مفرق دبورية في تمام الساعة الثانية مساء، وبالتعاون بين اللجنة الشعبية في دبورية وجمعية "أور يروك"،  تنديدا بهذا المفترق الخطر، مطالبين بتصليحه كما يجب، وضد سياسة تهميش وإهمال المجتمع العربي.

وأشار الى المماطلات التي واجهها من قبل الشرطة، التي رفضت ترخيص التظاهرة، وماطلت بالموضوع عدة اسابيع. طالبا أن تستمر الفعاليات والنشاطات التوعوية وألا تكون المظاهرة الأخيرة ضد سياسة تهميش المجتمع العربي.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]