أكّدت المديرة العامّة لوزارة التعليم السيّدة داليت شطاوبر في لجنة المعارف البرلمانيّة والتي ناقشت تطبيق التعليم المجّاني لجيل 4-3 بأنّ وزارة التعليم أصدرت " تراخيص " لعشرات السلطات المحليّة وأعلمتهم بالمصادقة على بناء أكثر من 500 روضة أطفال .
المديرة العامّة للوزارة أضافت بأنّ التسجيل لتأهيل معلّمات لرياض الأطفال في أوجّه وسيكون ذلك وفق المعايير والمسارات المهنيّة فقط بحيث لا تساهل مع جودة التدريس .
المديرة العامّة للوزارة أوضحت بأنّه وبناء على قرار الحكومة من يوم 8.1.12 بخصوص منح تعليم مجّاني لأطفال من جيل 4-3 خلال الثلاث سنوات القادمة باشرت وزارة التعليم ومركز الحكم المحلّي بالاستعدادات اللازمة للبدء بتطبيق هذا القرار ابتداء من العام الدراسي 2013 .
المديرة العامّة للوزارة أكّدت بأنّ تطبيق هذا القرار سيكون بشكل تدريجي وذلك بناء على قرار الحكومة وتقرير لجنة طرخطنبيرج وعليه في العام الدراسي القادم لن يكون دمج لجميع الأطفال من جيل 4-3 ولكن الوزارة ستقوم بكل ما تستطيع لدمج أكبر عدد من الأطفال مع بداية العام الدراسي القادم بهدف تخفيف العبء عن الأهل .
أمّا السلطات المحلّيّة العربيّة التي حصلت على مصادقة لبناء روضات فهي :
أبو غوش ، أبو بسمه ، أبو سنان ، أم الفحم ، اكسال ، بقعاثا ، بعنه ،جث ، دالية الكرمل ، زرازير ، طرعان ، الطيبه ، يافة الناصرة ، المزرعه ، مسعده ، الناصرة ، عين قنيا ، عرعرة النقب ، الفرديديس ، الرامة . وعدد من المدن المختلطة حيفا ، اللد والرمله وأورشليم القدس.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]