الشريط الأخباري

تحقيق: "حرب" الحج والعمرة!!

وائل عواد، موقع "بُكرا"
نشر بـ 03/01/2012 20:00 , التعديل الأخير 03/01/2012 20:00

نعرض لكم في هذا التحقيق المُصوّر الخلاف الكبير الحاصل بين من يرون بلجان الحج والعمرة لجانًا مشبوهة ولا يجب أن تستمر في تولي أمورهم، وبين اللجان من الجهة الأخرى. ونتطرق للدور الذي لعبه أعضاء من داخل لجنة المتابعة للتوصل إلى تسوية مع اللجان التي اتهمتها "لجنة تقصي الحقائق" بتهم قاسية وخطيرة جدًا..

 شاهدوا التقرير
 

أضف تعليق

التعليقات

حواء... صدق القلم الذي يدمع دما صدق القلب الذي يئن وجعا أحببتك "حواء" وكم علمتيني أن أكرهك! فأنك في دمي , مسكرة العقول حواء فأن غرورك وحسدك شـوه جمالك سـما في زوايـا المنازل المسحورة حواء خدعة الأم والأخت الحنون, الأخضر واليابس حرقت وجعلت من ذوي أشـباهك أزهارا ذابلة, شـاحبة الأبتـسلمة كالجليد المهجور! أكره سـحر ألوانك المتصنع بالـسعادة وأنت سـجينة حزنـك ! لأن حواء ظلّمتك, تركتك تـسكنين جحور الأفاعي. مع تحيات السيدة الهام بطحيش
Bathish Elham - 03/01/2012 09:52
تقرير رائع وقوي جدًا، وهل سيفهم المسؤولين الرسالة أما اننا بحاجة لثورة كبيرة كبيرة تكون انطلاقتها من هذا التقرير
محمد ربايعة - 03/01/2012 11:03
كمال خطيب -- الا ترى ان اتهام الصحيح من تقصي الحقائق هو لك ولهاشم عبد الرحمن وسليم شلاعطة ومحمد زيدان والحركات السلامية اشمالية والجنوبية والشرقية والغربية ام التهم موجه الى العاملين تحت ايديكم منذ سنوات والحجاج والمعتمرين يستغيثون ولم نسمع لكم صوط فماذا جرى الآن ؟ اتقوا الله
سليمان مريسات - 03/01/2012 10:42
الحركة الاسلامية مستفيدة (حركة مصالح)
مسلم - 03/01/2012 11:03
لا حول ولا قوة الا بالله، اللهم حسّن حالنا الئ الأحسن وابدل هؤلاء بأفضلهم.
عبد السلام الدبرداش - 03/01/2012 11:03
رقم 4 شو علاقة الحركة الاسلامية في الموضوع يا جاهللل
تامر - 03/01/2012 11:14
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته إنني أشد على أيدي الأخوة القائمين على هذا التحقيق , لا يعقل ان يتم تهميش هذا الموضوع ونبقى ندفع الثمن لأشخاص لم يقوموا بواجباتهم اتجاه إخوانهم المسلمين. نريد العدالة , أين أموالنا نريد أن تعاد لنا التي سلبت بغير حق!!!!
غسان شرقية - 03/01/2012 11:27
الصحفي وائل عواد حكا عن وجعنا شكرا موقع بكرا ولازم يتغير شي
هناء - معتمرة - 03/01/2012 11:27
كيف للحركة أن تحارب إسرائيل وتكشف "الأنفاق تحت الأقصى" ولا تكشف مختلسين يعيشون معها؟!
مجاوب على رقم 6 - 03/01/2012 11:27
الشعب يريد لجنة تقصي حقائق حول لجنة المتابعة وشكرا موقع بكرا
واحد - 03/01/2012 11:42
حرام عليكم تعملوا فينا هيك
ام ربيع - 04/01/2012 08:32
نتائج لجنة التحقيق كانت متوقعة فلماذا طلبتها المتابعة طالما لا تستطيع الوفاء بها مسبقا؟؟؟؟؟؟؟
ادهم عراد - 04/01/2012 08:33
ان كلي استغراب من مواقف لجنه المتابعه وهي تتلعثم في الاجوبه ومن 3.10.12 حتى يومنا هذا لجنه المتابعه كانت تغير رايها كل اثنين وخميس اني تابعت الموضوع بكل جديه للاسف هذه القيادات عليها ان تاخذ اجازه والى الابد.باعتنا بارخص الاثمان. ما دمتم لا تقدرون على اقاله هذه اللجان فلماذا وضعتم لجنه تقصي حقائق.ارحلوا.ارحلوا.ارحلو. قبل بزوغ الفجر
معتمر من سخنين - 04/01/2012 08:34
الحركة الاسلامية(الشمالية) اشرف من ان يتهمها الحاقدون والغيورون بالاستفادة من المصالح
محمود سامر - 04/01/2012 08:35
تقرير ممتاز يصب في نفس ما يؤمن به الناس انا اتحدى وجود معتمر واحد راض عن عمل هذه اللجان الا لجنة التنسيق انفسهم فهم بالطائرة وفي ابراج زمزم ويتلقون اجورا ويعتمروا ويحجوا كل سنة على حسابنا بالمجان والمشايخ () راضون عنهم اقول لكم زلكل من يظلم الناس : تنام اعينكم والمظلوم منتبه يدعو عليكم وعين الله لم تنم وان شاء الله ستزولون كما زال مبارك والقذافي وشين العابدين
مسلم غيور - 04/01/2012 09:05
الله لا يباركلكم...اتقوا الله هدول اهلكم كمان بروحو بحجو
سمير - 04/01/2012 09:06
عواد مسيحي؟ كل الاحترام
فؤاد - 04/01/2012 09:06
wow good work
soso - 04/01/2012 09:06
ta7kik raw3a kol el e7tram mawke3 bokra
salam - 04/01/2012 09:07
كل الاحترام وائل .. كل مالي ما بنعجب بيك اكثر :؛
توتا - 04/01/2012 09:29
אני לא מבין העיקר איך אנו רוצים להאשים. לכל ועדה צריך לתת לה את הזמן לחקור. אני רואה שכל החקירה היתה בצפון ז"א גליל . אז כל הגניבות מתבצעות בגליל . איפו אנשי המשולש . לכן אני רואה שיש כאן מלחמת פוליטיקה ואת הכבש שצרכים לשחוט אותו על חשבון המלחמה הזאת בין אנשי ועדת המעקב הם חברי ועד אלתנסיק מחג' ועומרה . שהם קורבן הכוחות הפולטקאים בועדת המעקב .
sakim - 04/01/2012 10:29
שמעתי עתונאות צהובה. זה נכון . תמיד יש לכם תגובות מתנגדים . האם שאלתם אנשים שנסעו ללחג' או עומרה . רק אתם שואלים בעלי אינטריס. כמו שהיו בדו"ח ..................כמו...... אין להם שום תעסוקה חוץ ......... מבקורת ......
ميار - 04/01/2012 10:29
الشعب يريد نزاهة
محمد - 04/01/2012 10:29
لجنة المتابعة ولجنة تقصي الحقائق لا يوجد لديها ادلة ثابتة تدين لجنة التنسيق يا ناس افهموا الجمعية كانت تشتغل على البركة ولي بشتغل على البركة مش ممكن يختلس ويوخذ مصاري ووين المنطق الي عنكوا حجاج ورجال دين الهن سمعتهن بدهن يختلسووو !!!!! اتقو الله
محمد - 04/01/2012 12:29
تقرير في محله، لا بد من قول كلمة الحق ولو كانت مُرّة ، إخواني في لجنة المتابعة ولجنة التنسيق للحج يعطيكم العافية وتنحوا جانباً ، نريد حدية ومهنية والاهم الإخلاص في العمل. ما بالكم وانتم تتعاملون مع ركن عظيم وربه القوي الشديد العقاب . آن الأوان للتغيير وإقامة لجنة جديدة جدية وتمثيل لمعظم المناطق لعرب الداخل وممثلين اكفاء في كل بلدة والاهم اداريي الحرحلات والحافلات على قدر النسؤولية والجدية . اء
يعقوب غنايم - 04/01/2012 11:26
تقرير جريء
احمد - 04/01/2012 11:18
كل الاحترام يا وائل ولموقع بكرا
مقبولة - 04/01/2012 11:18
الله يوخدهن للناصابين
زيد - 04/01/2012 11:18
لا اقول إلا كما انهي التقرير - اللهم هذا حالنا لا يخفى عليك وضعفنا ظاهر بين يديك
عربي مسلم - 04/01/2012 11:18
الحركتين الاسلاميتين ليستا وصيتين على مسلمي البلاد ولا تمثلان إلا مصالح مجموعة محددة منتمية اليها حزبيا
ليس هذا هو المهم - 04/01/2012 11:18
من الآن أنتم المسؤللين عما سيحل بنا بغد أن أعطيتم الشرعية لهذه المجموعة
رسالة إلى محمد زيدان والشيخ كمال خطيب - 04/01/2012 11:19
لماذا لم يتدخل الشيخ رائد صلاح بالأمر حتى عندما كان هنا !!!!!!؟؟؟؟؟؟؟؟؟
فحماوي - 04/01/2012 11:19
bhdle kbereeee llkyade........ bokra.net
rna - 04/01/2012 11:19
على البركة هههههههههههههه.. 150 مليون شيكل بالسنة على البركة هههههههههههههه 25000 حاج ومعتمر بالسنة على البركة ههههههههههههههه أهلييييين بركة
رد على 33 ذ - 04/01/2012 01:35
يبدو أننا بحاجة إلى لجنة تقصي حقائق جديدة.. ولجنة متابعة جديدة أيضًا.. وزي ما بقول المثل (التلم الأعوج من الثور الكبير)
نسرين عوض - 04/01/2012 01:36
تقرير قوي جدا لتتعلم منكم باقي المواقع
عربي عربي عربي - 04/01/2012 06:40
وضعنا كااااااااااارثة يا جماعة واحنا ما منفرق عن حسني مبارك وجماعتو
شوي صغيرة "إنسان" - 04/01/2012 07:50
ثورة ثورة ثورة ثورة ثورة ...................
مسلم شاب - 04/01/2012 07:50
السلام عليكم .. تعقيب صغير فقط على الموضوع .. لا تنسوا يا اخوان ان هذه هي اول تجربه للجنة تقصي حقائق في تاريخ وسطنا العربي .. ولا تنسوا ان الهدف الاول والاخير هو انهاء معاناة الحجاج والمعتمرين .. اللجنة المشتركه الان تخضع لرقابه صارمه وتدقيق حسابات وهذا انجاز بحد ذاته .. نعم لجنة المتابعه اخطأت بعدم انهاء عمل لجنة التنسيق فورا .. لكن لو قامت بذالك لتطلب الامر سنتان او اكثر من بناء جسم جديد قادر على ادارة الامور ..اي سنتان بدون حج وعمره .. وهو الامر الذي لا تقبله الاردن !!
محلل استراتيجي - 04/01/2012 06:40
يجب ان يكو ن الحج والعمرة ميسر للجميع- ولعنة الله على المختلسين والمرتشين
نورس - 04/01/2012 07:50
حبيبي لما الكبار والأهل بحكوا الصغار بتسكت وبتسمع...بس
خليل - 05/01/2012 09:23
وائل عواد مسلم من سكان الناصرة وكمان بصلي
الى رقم 17 - 06/01/2012 10:43
اولا اشكر الاخ وائل عواد على جهوده في اعداد التقرير , التقرير في محله رائع وقوي جدا , الاخوان في لجنة التنسيق والاداريون جميعا يعملون لوجهه الله لا يتقضون اجر بتاتا صدقوا لكن سؤال بحير ؟ اين دهبت الاموال المفقوده ادا. اما بالنسبه للشيخ كمال الخطيب ولجنة المتابعةوعلى راسها السيد محمد زيدان كفاكم اعطاء شرعنه للجان الحج والعمره وانتم تعلمون ما هيم توصيات لجنة تقصي الحقائق ,
احمد المجدلاوي - 04/02/2012 09:36
يجب تحويل الحاج والعمره الى وزاره الداخليه الاسرائيلبه وبدورها تقوم بعمليه سفر الحجاج عن طريق طيران عربي مصري او مغربي او تركي اي شركه لها علاقه مع السعوديه المهم ان لا يكون عن طريق الاوقاف الاردنيه والاحزاب او الحركات الاسلاميه جنوب شمال شرق غرب في اسرائيل ؟ ممكن الولايات المتحده تحل المشكل وتوقف نهب فقراء الاسلام اتقوا الله يا عرب
خالد زعبي طمره الزعبيه - 26/02/2012 08:45