نظمت مدارس البطريركية اللاتينية في فلسطين، أمس، السبت، سلسلة فعاليات تضامناً مع الأسرى في السجون الاسرائيلية والمضربين عن الطعام منذ 27 أيلول الماضي. وأغلقت المدارس مقاصفها بصورة كاملة وأعلن الطلاب والمعلمون اضرابهم عن الطعام تعبيراً عن تضامنهم مع الأسرى.

وفي رام الله، اعتصم طلاب مدرسة الكلية الأهلية، أحدى مدارس البطريركية اللاتينية، ورفعوا اليافطات وصور لأقربائهم الأسرى.

وقالت الطالبة لما رباح، شقيقة أحد الأسرى:"نطالب المجتمع الدولي بالاهتمام في قضية أسرانا العادلة والمطالبة بحقوقهم المشروعة داخل سجون الإحتلال وتحقيق أدنى مقومات الحياة الانسانية على أسس معاهدة جنيف الرابعة في قانون حماية الأسرى وحقهم في العلاج وإكمال تعليمهم وحقهم في زيارة ذويهم ومحاميهم لهم داخل السجون وبحقهم في الحرية والافراج عنهم".

وتابعت:"لقد اشتقت لرؤية شقيقي حر طليق خارج قضبان السجن".

بدوره، قال مدير المدرسة الأب فراس عريضة "أن هذه الفعالية تحمل رسالة لجميع العالم بضرورة الالتفات الى قضية الآلاف من الأسرى الفلسطينيين الذين يقبعون في سجون الاحتلال في ظروف صعبة"، داعياً المجتمع الدولي ومجلس الأمن الى التحرك من أجل تحقيق العدالة وانهاء الاحتلال والافراج عن جميع الأسرى والعمل على اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

والجدير ذكره أنه جرى تنظيم فعاليات مماثلة في مدارس البطريركية اللاتينية المنتشرة في بيت جالا وبيت ساحور ونابلس والزبابدة والطيبة وعابود وبيرزيت وعين عريك وجفنا وغزة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]