انحسبت كتلة الفجر الجديد الممثلة بعضوين في  ائتلاف مجلس عرابة، اليوم السبت، بعد ان وجهت رسالة الى كافة اعضاء المجلس المحلي والرئيس وابلغتهم ان الانسحاب ايضا ساري المفعول من كافة اللجان المسؤولة عنها، والنيابة الفخرية التي منحت لعضو المجلس عن القائمة فهيم ميعاري.

ويأتي انسحاب القائمة بعد فترة من استقالة عضو المجلس المحلي عادل خربوش اثر شكوى قدمت ضده من قبل  جمعية جودة حكم السلطات المحلية، حيث كان يشغل منصب القائم  بأعمال رئيس المجلس المحلي، وإثر ذلك قام رئيس المجلس المحلي بتعيين عضو المجلس فهيم ميعاري الذي حل محل عادل خربوش نائبًا فخريًا في المجلس.

وأشارت القائمة في رسالة استقالتها انها ستعمل على تشكيل معارضة بناءة في المجلس المحلي وستحافظ على مبادئها في خدمة للمواطن العرابي.

مراسلنا التقى عضو المجلس المحلي نبيل بشناق الذي أكد ان الاستقالة تأتي بعد تشاور كافة اعضاء القائمة ومنهم من عارض الا ان الغالبية دعت الى الانسحاب من المجلس المحلي قبل يومين، وعليه تم اليوم تقديم الاستقالة الى كافة الجهات المسؤولة.

وعلل بشناق الإنسحاب من الإئتلاف أن المجلس المحلي لا يقوم بإعلامهم بما يدور في أروقة المجلس ولا يعلمون بقرارات إدارية إلا عن طريق الجمهور، وأضاف:  بدل ان نعرف نحن ما يحدث في المجلس المحلي وخاصة اننا داخل الادارة في المجلس المحلي فنحن نعمل بالتفاصيل من الشارع فقررنا بعد التشاور الانسحاب.

وأكد ان القائمة قامت بالانسحاب من كافة اللجان.

يشار إلى أن قائمة الفجر عملت على إنجاح أكبر ائتلاف في المجلس المحلي في عرابة ، حيث ان القائمة من الذين عملوا على انجاح أكبر ائتلاف في المجلس المحلي وشاركت القائمة بالائتلاف وتم التنازل عن كثير من الامور لصالح خدمة اهل عرابة ويضيف: "نحن لم نبحث عن رتب في مجلس عرابة المحلي وهذه النيابة التي اعطيت للاخ فهيم كانت فقط تسكيت أوجاع وبقيت حبرا على ورق".

ودعا رئيس المجلس المحلي أخيرا الى ترك التصرف الانفرادي في المجلس إذ يؤكد ان الرئيس لم يبادر الا لجلسة واحدة لادارة المجلس المحلي منذ استلامه الرئاسة ويضيف: " من المفروض ان يحافظ الرئيس على الائتلاف حتى ترتفع اسهم الادارة عند المواطن العرابي فكان عليه تخصيص ساعة اسبوعيا لعقد اجتماع ادارة للمجلس المحلي، بل أكثر من ذلك فلقائمتنا نائب، وتم استثناؤه من كافة اعمال المجلس".

مراسلنا حاول الحصول على تعقيب رئيس المجلس المحلي ولم يفلح بالحصول عليه وحال توفره سيتم نشره
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]