نظم مساء يوم الخميس في القدس العرض الأول لفلم "بدون أدوات حادة" للمخرج السويدي جوهان اريكسون والحائز على جائزة المرتبة الأولى في مهرجان الفلم الوطني في لندن ببريطانيا.
ويوثق الفيلم رحلة 15 فتى فلسطينييا من قطاع غزه استطاعوا الخروج من القطاع إلى الولايات المتحدة الأمريكية بمرافقة ممثلين من الأمم المتحدة -لأول مرة في حياتهم-، وما جرى من تفاصيل سفرهم وزياراتهم لأهم الأماكن ذات الطابع السياسي في الولايات المتحدة مثل مركز كارتر , متحف مـارتن لوثر كنغ ومبنى الأمم المتحدة بنيويورك.
وقد سلط الفيلم الأضواء على التأثير النفسي للحصار على فئة جيل الشباب الفلسطيني والذي لم يذق متعة السفر وركوب الطائرات، أو التعارف والتخالط مع شعوب من جنسيات مختلفة وأعراق متنوعة.
وتأتي هذه الرحلة ضمن جهود الاونروا لمنح اللاجئين الفلسطينيين فرصة الاطلاع على ثقافات وانجازات الدول المتقدمة لبعث الأمل والطموح في نفوس الشباب الفلسطيني المحاصر.
وقد قام بتقديم الفيلم المفوض العام للاونروا ومدير العمليات في غزه السيد جون جينج والذي رحب بالحضور وأثنى على المنظمين وتوفير المكان، وفي رده على أسئلة الحضور اكد جبنج على أهميه دور الاونروا في مجال الدفاع عن حقوق الإنسان لاسيما الحقوق الأساسية للأطفال.
يذكر أن العرض تم في قاعه مقهى الكتاب الثقافي التابع للمكتبة العلمية وقاعة المركز الثقافي الفرنسي في أن واحد، وقد شهد العرض حضور واسع من أبناء المدينة أضافه إلى العشرات من الأجانب .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]