أشاد الرئيس محمود عباس "أبو مازن"، اليوم السبت، بالجهود التي بذلها منتسبو الدفاع المدني الفلسطيني وهم يشاركون في إخماد الحريق الهائل الذي اندلع قبل اسبوع في جبل الكرمل بحيفا، معتبراً أن الفلسطينيين لن يتأخروا في أداء الواجب الإنساني سواء في اسرائيل أو أي مكان بالعالم.

جاءت تصريحات الرئيس خلال تكريمه لقيادة ومنتسبي الدفاع المدني بمقر الرئاسة في رام الله، وقد منح الرئيس شهادة تقدير لمسير عام الدفاع المدني العميد احمد رزق، وقادة وضباط صف ومنتسبي المديرية العامة للدفاع المدني، وذلك تقديراً لجهودهم الإنسانية في المشاركة في إطفاء الحرائق التي نشبت في جبل الكرمل في حيفا والقرى المحيطة.

وقال "أبو مازن" في تصريحات نشرتها وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية: "لقد قمتم بعمل عظيم، ونحن في مثل هذه الحالات الإنسانية لا نتأخر في أداء واجبنا الإنساني".

وأضاف الرئيس "تاريخنا الإنساني يثبت أننا لم نتأخر عن أداء واجبنا الإنساني، كما فعل القائد صلاح الدين الأيوبي، الذي أرسل طبيبه ليعالج عدوه ريتشارد قلب الأسد، الذي كان على رأس حملة لغزو بلادنا واحتلالها".

وتابع "كانت هناك مأساة عند جيراننا، وكان واجبنا أن نقوم بعملنا الإنساني تجاه جيراننا، وللحفاظ على البيئة، وكذلك الحفاظ على أرواح البشر".

وأكد الرئيس على أن الشعب الفلسطيني لا يتأخر عن القيام بواجبه الإنساني، تجاه العالم بأسره، سواء كان ذلك العمل في إسرائيل أو سواها، ضمن حدود إمكانياته التي شهد لها العالم بأسره.

وتلا أمين عام الرئاسة الطيب عبد الرحيم، شهادة التقدير التي منحها الرئيس لمسير عام الدفاع المدني وقادة وضباط صف ومنتسبي المديرية العامة للدفاع المدني.

وجاء في شهادة التقدير "نحن محمود عباس رئيس دولة فلسطينية رئيس اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية، لقد قررنا منح شهادة تقدير للعميد أحمد رزق مسير عام الدفاع المدني والإخوة ضباط صف وضباط ومنتسبي المديرية العامة للدفاع المدني، على جهودهم الإنسانية في المشاركة بعملية إطفاء الحرائق التي اندلعت في جبل الكرمل في حيفا والقرى المحيطة بها إلى جانب فرق الإطفاء التي قدمت من بلدان أخرى وحاصرت النيران".

وأضافت الشهادة "هذا الجهد الرائع يضاف إلى مآثركم الأخرى في خدمة شعبكم ليؤكد الدور الحضاري الذي لقي تقديرنا وتقدير العالم كله وأعطى صورة مشرقة عن شعبنا الفلسطيني والحس الإنساني الذي يتحلى به، وهو دليل على إصرار شعبنا على بناء مؤسسات دولته العتيدة القادمة".

من جهة ثانية تلقى الرئيس محمود عباس اليوم، برقية شكر من نظيره الإسرائيلي شمعون بيريس ومن رئيس وزرائه بنيامين نتنياهو، شكرا فيها السلطة الوطنية على المساهمة الفعالة والشجاعة في إخماد النيران التي اندلعت في الكرمل.

وجاء في البرقية "أن دولة إسرائيل تعبر عن شكرها وتقديرها العميق للبعثة الخاصة للسلطة الفلسطينية لمساهمتها القيمة والشجاعة بامتياز في إخماد حريق الكرمل".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]