الشريط الأخباري

هارتس : بدء بناء 350 وحدة استيطانية جديدة في الضفة المحتلة

وكالات
نشر بـ 06/10/2010 10:42 , التعديل الأخير 06/10/2010 10:42

في وصفها لاستمرار عملية البناء الاستيطاني بالضفة المحتلة قال تقرير نشرته صحيفة "هآرتس"، اليوم الأربعاء إن صفا طويلا من العمال الفلسطينيين امتد على مدخل مستوطنة "طلمون" المقامة على أراضي غرب رام الله.

وأضاف التقرير أن العمال الفلسطينيين كانوا ينتظرون في مدخل المستوطنة حتى يقوم مركز الأمن في المستوطنة بفحص "الشهادة الأمنية" لكل واحد منهم قبل الدخول إلى مواقع البناء المختلفة التي بدأ العمل بها فور انتهاء مدة تجميد البناء الأستيطاني الجزئي.

وبحسب الصحيفة فإنه منذ انتهاء مدة التجميد فإن العمل يجري الآن على قدم وساق في 350 وحدة سكنية في عدد من المستوطنات مشيرة إلى ان حالة من الرضا تسود المستوطنين في أعقاب البدء ببناء 350 وحدة سكنية خلال 10 أيام فقط.

وقالت أنه في مستوطنة "كيدوميم" يجري العمل على بناء 56 وحدة سكنية، وفي مستوطنة "أرئيل" يجري إعداد الأرضية لناء 54 وحدة سكنية، كما بدأ بناء 56 وحدة سكنية في "كرمي تسور"، و 24 وحدة في "ماطيه بنيامين"، و 34 وحدة في "كريات أربع"، كما يجري العمل في مستوطنات أخرى.

وإضافة إلى ذلك يجري بناء وحدات سكنية منفردة في عدة مستوطنات، مثل "أورانيت" و"شعاري تكفا" و"رفافاه" و"ياكير" و"كوخاف هشاحار" و"بركان" و"كفار أدوميم" و"تكوع" و"دوليف".

ونقلت الصحيفة عن رئيس المجلس الاستيطاني "ييشاع"، داني ديان، قوله إن "البناء في الضفة الغربية يعود إلى طبيعته بعد 10 شهور لم تجلب أية فائدة لأحد".
 

أضف تعليق

التعليقات