بعد ان صرح القس الامريكي تيري جونز عن نواياه بحرق نسخ من القرآن الكريم غدًا  السبت المقبل في ذكرى 11 سبتمبر /ايلول 2001، ورغم تنديد القيادات السياسية والدينية في امريكا والعالم ، الا ان جونز مُصر على القيام بهذا العمل المشين الذي يخترق تعاليم الديانة المسيحية ، التي توصي بالاعمال الصالحة واحترام الاخريب

حول اهمية الموضوع قمنا في موقع بكرا باستقساء بعض ردود الفعل من رجال دين مسلمين ومسيحيين.

الأب جبرائيل نداف : هذه جريمة  

الاب جبرائيل نداف راعي كنيسة الروم الارثوذكس في الناصرة : نستنكر مخطط حرق القرأن الكريم ونعتبره جرما كريها وفتنة تتناقض مع تعاليم المسيح.

وأضاف : نؤكد ان خلفية دعوة  لاحراق القران الكريم هو الجهل بالمسيح والنمسيحية وجهل بالإسلام والمسلمين.

وتابع: انه لا يمثل الا نفسه، والسؤال الذي يطرح نفسه ما عساها ان تكون غاية تيري جونس من تلك الدعوة وهو امريكي ؟ وما القصد بوصفه قسيسا؟

واضاف نداف : غبطة البطريرك ثيوفيلوس الثالث طالب باسم مسيحيي الشرق ان تتخد السلطات الامريكية اجراءات عملية لمنع عملية احراق القران الكريم وان يتم تناول قضية الاساءة للمعتقدات الدينية على مستوى الامم المتحدة.

وختم نداف: نحن كوريث للعهدة العمرية نتحدث مع اخواننا المسلمين في الوقوف ضد التداعيات التي يسعى اليها اصحاب الفكر المتطرف وخريجو مدارس الكراهية والتعصب ، وهنا ننتهز الفرصة ونعايد على ابناء الامة العربية والاسلامية بمناسبة حلول عيد الفطر السعيد .

الشيخ محمد دهامشة: انه عمل مشين ويدل على العدائية والكراهية!

الشيخ محمد دهامشة امام مسجد ابو بكر الصديق في كفركنا : هذا عمل مشين ويدل على العداوة والكراهية الكاملة في صدر الانسان تجاه الاسلام، وهو يمثل، ويعبر عن الحقد الدفين الكامل في داخلة وداخل أمثاله من الحاقدين على الاسلام، وايضا يعبر ان هذا الرجل لا يفهم الإسلام ولا يفهم الاديان، كون القران الكريم دعا الى احترام جميع الديانات السماوية وفي داخلة ايات تمجد مريم البتول وابنها عيسى المسيح عليه السلام.

وعندما يقوم هو بهذا العمل فهو لا يحرق القران الكريم فقط وانما يحرق الايات التي تمجد عيسى عليه السلام وموسى وابراهيم وجميع الانبيات وبالتالي فهو بهذا العمل البربري لا يحرق القران لوحدةهانما يحرق القران والانجيل والثوراة وعليه فإننا ندعو العقلاء من جميع الديانات ان يهبوا لاستنكار هذا العمل الشائن ونبد هذا القس الدنيء ومنعة من فعلتة الهمجية.

الشيخ جلال زعبي: من يمس بالقرآن سيعاقب عقاب رباني

الشيخ جلال زعبي إمام مسجد عثمان بن عفان في كفركنا : ما امتدت يد على كتاب الله سبحانه وتعالى الا وعوقبت بعقاب رباني ، وما يتحدث عنه هذا الشخص فيدل على حقد دفين يحمله في قلبه على المسلمين، وهنا نقول له، كما قال الله عز وجل موتوا بغيضكم.

الاب فرنسوا ماريا: هذا الانسان يعكس نوايا فردية وليست جماعية

الاب فرنسوا ماريا راعي كنيسة اللاتين في كفركنا : تعاليم السيد المسيح تؤكد أنّ هذا القس بعيد عن الديانة المسيحية واعمالها الصالحة ، فنحن على هذه الارض اخوة ومتساويين ، وهذا القس لا تمت بصلة بالكنيسة ولا يمثل المسيحية والانسانية التي زرعها بنا يسوع المسيح. وهنا اريد ان اقول بأنّ هذا الانسان يعكس نوايا فردية وليست جماعية كون جميع الكنائس في العالم وقيادتها يرفضون هذا التصرف الذي يخالف قوانين الكنيسة السماوية.

هاني خشيبون: انه انسان ملحد ولا يوجد اي كاهن او مسؤول مسيحي يوافق على تصرفاته

هاني خشيبون مسؤول المجلس الرعوي في كنيسة اللاتين كفركنا : باسمي وباسم جميع المجالس الرعوية في بلدة كفركنا اقول بان هذا الشخص لا تمت بصلة بالمسيحية وتعاليمها الانسانية والدينية، كما وأنه انسان ملحد ولا يوجد اي كاهن او مسؤول مسيحي يوافق هذا القس على هذا التصرف والعمل المشين والبربري.

وختم خشيبون حديثه معايدا على جميع ابناء الامة العربية والاسلامية بمناسبة حلول عيد الفطر السعيد طالبا من الله ان يعم السلام على هذه الديار وان تسود اجواء المحبة والعطاء بين الشعوب.

مسعود أبو حاطوم: تصريحاته تمثل الشيطان فقط

الاب مسعود ابو حاطوم راعي كنيسة الكاثوليك في كفركنا : تصريحاته لا تمثل الديانة المسيحية وهو يمثل "الشيطان فقط" ، ونحن نعيش مع ابناء الديانة الاسلامية مند زمن الرسول محمد عليه السلام بمحبة واخاء، وهذا القس يمثل ذاته ويمثل ايضًا شريحة مريضة في الولايات المتحدة لا تتجاوز عدد اليد الواحدة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]