بالتزامن مع انتخابات السلطات المحليّة، عممت المرشحة سندس الحوت، المرشحة عن قائمة "كل سكانها" بيانا اشارت من خلاله إلى أهمية التصويت، وذكرت الحوت: 

في 27 فبراير لدينا فرصة لصنع التاريخ. لكي نجعل بلدية القدس تنظر شرقًا وتنظر إلينا، نحن سكان المدينة العرب، نستحق نفس الخدمة التي يستحقها اليهود.

القدس كانت وستبقى فلسطينية، لا شيء يمكن أن يغير ذلك، ولا حتى التصويت للبلدية. إن الذهاب إلى صناديق الاقتراع لانتخاب ممثل فلسطيني في مجلس المدينة ليس عملاً سياسياً، بل هو مطلبنا للحصول على حقوقنا كاملة. أن نكون جزءًا من عملية صنع القرار فيما يتعلق بحياتنا هنا في القدس.

منذ 57 عامًا لم نتلق الخدمة التي نستحقها من البلدية - في التعليم، الشوارع، النظافة، الملاعب والحدائق، في كل ما نتعرض له من تمييز. يحدث هذا لعدة أسباب، لكن السبب الرئيسي هو أننا غير ممثلين. ليس لدينا صوت في البلدية، وبالتالي نحن أقل أهمية بالنسبة لرئيس البلدية والبلدية ككل.

قائمة "كل سكانها" تريد تغيير ذلك وإحداث صوت عربي في البلدية. ليكن هناك أعضاء من المجلس الفلسطيني الذين سيهتمون بالأحياء العربية، الذين سيعملون على وقف هدم المنازل، وسيهتمون بميزانيات لأحيائنا، وإدراج السكان العرب في اللجان البلدية المختلفة، الذين سيهتمون بعمل ما هو ضروري حتى تراعي البلدية مصالحنا.

هذه ليست سياسة، هذه حياتنا!

طيلة 57 عاماً حاولنا الامتناع عن التصويت، لكن المحاولة باءت بالفشل. حان الوقت الآن لخوض تجربة جديدة - التأثير من الداخل! نريد أن تكون القدس عاصمة فلسطين، وأعتقد أن ذلك سيحدث، ولكن حتى ذلك الحين علينا أن نستمر في العيش في هذه المدينة. يكفي أن لدينا بن جفير وأصدقائه في الحكومة، ويجب أن نتأكد من أن البلدية لديها صوتنا أيضًا.

صوت قوي سيقف في وجه العنصريين، في وجه اليهود اليمينيين الذين يريدون ترحيلنا ويقول: "نحن هنا - سنبقى هنا". أعضاء " كل سكانها " في البلدية، لن يسمحوا لهم بالاستمرار في تجاهلنا. سنعمل بكل الطرق لجعل البلدية تستثمر أكثر في السكان الفلسطينيين. سوف نطالب، وسوف نصرخ، وفي النهاية سوف نتلقى ذلك أيضًا - لأننا نستحق ذلك!

المساواة لا تطلب، المساواة تؤخذ والسبيل للحصول عليها هو التحلي بالشجاعة والإصرار، للخروج يوم الثلاثاء 27 الشهر للتصويت لـ "دف" "كل سكانها" بقيادة سندس الحوت. لا تدع أحد يقول لك أنك سوف تغرق، فهذا ليس تنازلاً عن حقوقنا الوطنية، إنه مجرد مطلب لتلقي الخدمات من البلدية، تماماً كما يحصل عليها اليهود. نحن ندفع الضرائب مثلهم، وعلينا ان نحصل على خدمات مثلهم.

نحن بحاجة إلى صوت عربي في البلدية، يجب أن نخرج ونصوت!

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]