افتتح رئيس مجلس الوزراء جلسة مجلس الوزراء وتحدث عن مشروع السكة الحديد من كريات شمونة إلى إيلات. وبحسبه فإن الهدف في المستقبل هو تمكين مرور البضائع من الموانئ إلى السعودية.

في وقت لاحق من اليوم، سيتم تقديم المخطط الكامل لمشروع السكك الحديدية.

أشار رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، اليوم (الأحد)، إلى مشروع سكة ​​حديد من كريات شمونة حتى إيلات، الذي سيوافق عليه اجتماع مجلس الوزراء اليوم.

الرؤية هي أنه سيكون من الممكن في المستقبل نقل شحنات البضائع من الموانئ في إسرائيل عبر المملكة العربية السعودية

وقال في كلماته في بداية اجتماع مجلس الوزراء، إن الرؤية هي أنه سيكون من الممكن في المستقبل نقل شحنات البضائع من الموانئ في إسرائيل عبر المملكة العربية السعودية.

وأضاف: "نحن نطلق مشروع "اسرائيل واحدة" لربط البلاد بالسكك الحديدية من كريات شمونة إلى إيلات. في المستقبل، سنكون قادرين على نقل شحنات البضائع إلى موانئنا في البحر الأبيض المتوسط، ​​وسنكون قادرين على ربط إسرائيل بالسكك الحديدية حتى السعودية وشبه الجزيرة العربية. نحن نعمل على ذلك ايضا".

تحاول إسرائيل الترويج لمشروع السكك الحديدية منذ ثلاث حكومات على الأقل. حاليًا، يعمل مقر أكثر تقدمًا على إمكانية أن تتمكن الشاحنات القادمة من الخليج عبر الأردن من السفر، ببوليصة شحن مكتوب عليها، أن الوجهة هي إسرائيل وليس الأردن كما هو الحال اليوم.

في وقت لاحق اليوم، من المتوقع أن يقدم رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزيرة المواصلات ميري ريغيف ووزير المالية بتسلئيل سموتريتش 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]