قدمت لائحة اتهام خطيرة خلال نهاية الأسبوع الماضي إلى المحكمة المركزية في بئر السبع، ضد مشتبه (19 عاما) من سكان بلدة "ابو ربيعة" في الجنوب، تنسب له جرائم الحرق المتعمد والابتزاز بالتهديد.

أدار محققو الوحدة المركزية لحرس الحدود في لواء الجنوب تحقيقاً واسع النطاق مكثف ومهني، خلال الشهرين الماضيين، ومع نهايته تم تقديم لائحة اتهام يوم الجمعة الماضي (14.07.23) إلى المحكمة المركزية في بئر السبع ضد مشتبه يبلغ من العمر 19 عاما من بلدة ابو ربيعة، تنسب له ارتكاب جرائم الحرق المتعمد والابتزاز عن طريق التهديد.

وفق للائحة الاتهام، تم وصف أنشطة المتهم في الشهرين الماضيين، حيث وفق الشبهات، تبين ان المتهم قدم خلال هذه الفترة إلى أصحاب المزرعة "هبودديم" بالقرب من بلدة لاهاف في منطقة الجنوب وهدد سكان المكان وطالبهم بإخلاء المنطقة، تحت إدعائه أن المنطقة ملكًا له.

بعد ذلك وصل المتهم وسكب سوائل على المحاصيل المخصصة لرعي الأغنام وأشعل النار في المنطقة وغادر المكان. صاحب الشكوى الذي لاحظ ما يحدث، أخمد الحريق ومنع حدوث أضرار أكبر.

بالإضافة إلى ذلك، جاء المتهم إلى المزرعة عدة مرات، أحيانًا بمفرده وأحيانًا مع آخرين مجهولي الهوية، في هذه المرحلة وهدد المشتكي بأنه سيقتل سكان المكان إن لم يغادروا المنطقة. هذا ووصل المتهم مرة اخرى الى المكان واضرم النيران بشكل متعمد محاصيل زراعية في منطقة المزرعة.

منذ لحظة تلقي الشكوى من المشتكي، عملت الوحدة المركزية في حرس الحدود في لواء الجنوب وشرعت بانشطة تحقيق سرية وعلنية، مكثفة ومهنية، التي أدت إلى القاء القبض على المشتبه وتقديم لائحة الاتهام ضده.

مع اتهاء التحقيق قدمت النيابة يوم الجمعة الماضي لائحة اتهام ضد المشتبه نسبت له جريمتي الحرق والابتزاز.

تم توقيف المتهم البالغ من العمر 19 عامًا من سكان قرية "أبو ربيعة" وفقًا لقرار المحكمة المركزية في بئر السبع حتى انتهاء الإجراءات القانونية ضده.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]