شبهات بالحرق المتعمّد وابتزاز رسوم الكفالة: داهمت شرطة الشّمال قرية طوبا الزنغريّة والقت القبض على 14 مشتبهًا


داهم أفراد شرطة الشّمال عدة أهداف في قرية طوبا الزنغرية وبلدات أخرى صباح اليوم (الاثنين)، والقوا القبض على 14 مشتبهًا بهم للاشتباه بارتكابهم عمليات حرق متعمد وابتزاز رسوم كفالة في منطقة مديرية كنيرت.

اقيم النشاط في نهاية تحقيق سري بدأ على خلفية حرق شاحنة في بلدة "تفاحوت" إلى جانب حوادث حرق متعمد في منطقة مديرية كنيرت، بما في ذلك حرق قوارب مركونة، في محاولة إجبار أصحاب المحلات التجارية على دفع رسوم الكفالة ("بروتكشين - الحماية").

في ساعة مبكرة من فجر اليوم، أُعطيت الإشارة وداهمت قوات من شرطة الشّمال وقوات حرس الحدود عدة أهداف في القرية، حيث القي القبض على 10 مشتبهًا للتحقيق معهم، في شبهات حول ارتكابهم جرائم حرق متعمد، والاعتداء على حارس وغير ذلك من أجل إجبار المحلات التجارية دفع رسوم الكفالة، تحت ستار الحراسة.

كما تمّ القاء القبض على 4 مشتبه بهم في أورشليم القدس ورمة الهيب، دوفيف، موشاف علما وقرية الجش.

مع القبض على المشتبه بهم، ضبطت قوات الشرطة الكثير من المعدات التي تساعد في تشكيل بنية تحتية وأدلة لتقديم المشتبه بهم للعدالة.

ستتمّ إحالة المشتبهين إلى محكمة الصلح في الناصرة في وقت لاحق اليوم بناءً على طلب الشرطة للنظر في طلب تمديد توقيفهم على ذمّة التّحقيق والتحقيق ما زال في بدايته.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]