نظم بنك هبوعليم بالتعاون مع جامعة رايخمان في هرتسليا صباح اليوم مؤتمرًا اقتصاديًا، يهدف الى تقديم معلومات ونصائح لاتخاذ القرارات المالية الصحيحة لأصحاب الاعمال المستقلة، خاصة في ظل الظروف الاقتصادية في اسرائيل والتضخم المالي حول العالم، مما سيعود بالفائدة على صاحب العمل وعلى البنوك أيضًا.

وتخلل المؤتمر عددًا من حلقات النقاش المختلفة، بداية في الادارة المالية السليمة لقروض الاسكان، ومن ثم التنظيم المالي الصحيح بالقرب من شريحة النساء وخاصة النساء العاملات المستقلات، كما وتم الحديث عن الادارة المالية السليمة بالمجتمع اليهودي والمجتمع العربي.

وأكّد الحضور على ضرورة الادارة المالية الصحيحة والسليمة في المجتمع العربي، والتي من شأنها أن تقلل من آفة العنف المنتشرة مؤخرًا.

سلوكيات مالية قادرة على منع العنف 

في حديث لموقع بكرا مع المحامية رنين مرضي، مديرة مركز النمو المالي- بنك هبوعليم قالت: "الادارة المالية الصحيحة لها اهمية كبيرة بالادارة اليومية، يجب ان نتعلم كيف نتعامل مع النقود، لانه الراحة المالية تعني الراحة الفكرية، كما ان الادارة المالية السليمة تنتقل لاولادنا، اولادنا يقلدون العادات التي نقوم بها بشكل يومي لذا فمن الافضل ان نكون خير مثال لهم على الادارة المالية الصحيحة".

وأضافت: "يجب ان نسأل انفسنا كيف تغير التأثيرات الاقتصادية عالميًا وقطريًا على حسابنا الشخصي، يجب ان نفحص التأثير على مدخولاتنا وعلى متطلباتنا".

واكملت حديثها: "العنف متفشي في مجتمعنا، ورسالتي هي ان لا تبحثوا عن الطريق الأموال السهلة والسوق السوداء، يجب ان تعملوا وتجمعوا الاموال بالطرق القانونية والشرعية".

وانهت قائلةً: "الهدف من مركز النمو المالي هو التوجه للمجتمع العربي واعطاء ميّزات تتناسب مع العادات المختلفة لمجتمعنا بطريقة سليمة".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]