كشفت تقارير متعددة عن قانون جديد في فلوريدا، سيجعل من غير القانوني ترك الكلب في حضن السائق أو إخراج رأسه من نافذة سيارة متحركة، وفقًا لما نشرته صحيفة “The Hill“.

بالإضافة إلى ذلك، فإن القانون الذي أقرّه مجلس شيوخ الولاية سيهدف إلى حماية الحيوانات، ومن شأنه أن يحظر نزع مخالب القطط.

يتضمن مشروع القانون أيضًا أحكامًا تجعل من غير القانوني نقل كلب على لوح الركض أو الحاجز أو غطاء المحرك أو سقف مركبة بمحرك، وكذلك في صندوق الأمتعة، أو حيز شحن مغلق، ولا يجوز أيضًا نقل الكلاب في السيارة التي يتم قطرها.

علاوة على هذه القيود، سيتطلب مشروع القانون تأمين الكلاب في صندوق مناسب لحجم الكلب أثناء وجوده في سيارة على طريق عام، أو تقييده بحزام أمان بخلاف تقييد الرقبة، أو أن يكون تحت السيطرة الجسدية بواسطة شخص آخر غير السائق أثناء وجوده في السيارة.

سيواجه المخالفون اتهامات بانتهاك القانون

سيواجه المخالفون اتهامات بانتهاك القانون، على الرغم من أن التهم لن تعتبر مخالفة جنائية مرورية، ويضع مشروع القانون أيضًا قواعد لأصحاب القطط، مما يجعل نزع مخالب القطط غير قانوني إذا لم يكن للعلاج الطبي الضروري.

إذا تم نزع مخالب قطة كليًا أو جزئيًا، فستكون الدولة قادرة على تغريم المالك بمبلغ 1000 دولار، وتعتبر الحوادث الفردية التي يتم فيها نزع مخالب القطط من الناحية القانونية انتهاكات منفصلة.

سيسمح بند في النص للمحاكم بمنع المخالفين من امتلاك الحيوانات كشرط للمراقبة، ويضيف مشروع القانون أيضًا عددًا من حالات الحظر على الاختبارات التجميلية للحيوانات مثل المنظفات أو علاجات التجميل أو المواد التي تعمل على تغيير المظهر.

سينشئ مشروع القانون غرامة مبدئية قدرها 5000 دولار، بالإضافة إلى عقوبات إضافية بقيمة 1000 دولار لمخالفي حظر إجراء التجارب على الحيوانات عن كل يوم من الانتهاكات المستمرة.

إذا تم تمرير مشروع القانون في كلا مجلسي الهيئة التشريعية لولاية فلوريدا وحصل على موافقة الحاكم، فسيصبح ساري المفعول في الأول من أكتوبر.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]