كشف تقرير أول من نوعه صادر عن وزارة القضاء أنه في السنوات الخمس الماضية، تم الاعتراف بالمئات من ضحايا الاتجار بالبشر في إسرائيل ، حوالي 85٪ منهم بسبب الدعارة أو الاستغلال الجنسي أو العبودية. ومن الحالات التي تم وصفها، هنالك من  قاموا بتشغيل أطفال في مخبز بالجنوب تحت ظروف العبودية ، واعتدوا عليهم بعنف عندما لم يستوفوا متطلبات العمل.

71٪ من ضحايا الاتجار بالبشر هم من النساء.

نشرت الوحدة الحكومية لتنسيق مكافحة الاتجار بالبشر في وزارة القضاء ، صباح اليوم (الخميس) ، أول تقرير  يكشف عن معطيات حول ظاهرة الاتجار بالبشر في إسرائيل خلال السنوات الخمس الماضية. وتظهر بيانات التقرير أنه تم خلال هذا الوقت الكشف على 325 ضحية للاتجار بالبشر ، 71٪ منهم نساء و 28٪ رجال و 1٪ قاصرون. 40٪ منهم ضحايا للدعارة والاستغلال الجنسي ، و 44٪ كانوا محتجزين في ظروف العبودية و 16٪ تم الاعتراف بهم نتيجة لظروف أخرى.

منظمة إجرامية

يصف التقرير حالات الإتجار بالبشر التي تم تحديدها في إسرائيل في السنوات الأخيرة ، بما في ذلك شبكة الإتجار بالنساء التي عملت على جلب النساء للدعارة من دول مختلفة. تم إرشادهم حول كيفية اجتياز مراقبة الحدود ، وتم إسكانهم في شقق ، وتم توظيف سائقين قادوا النساء إلى العملاء، وحصلوا على حصة من الأرباح في المقابل. وذكرت الوحدة أن المتورطين في الشبكة تم اتهامهم وإدانتهم بموجب اتفاق ادعاء ، وتقرر أن الجرائم ارتكبت في إطار منظمة إجرامية.

منظمة إجرامية

حالة أخرى مذكورة في التقرير تصف التوظيف القسري لستة أطفال وفتيان تتراوح أعمارهم بين 6 و 15 عامًا في وظائف في مافيا عائلية في الجنوب في 2018-2019. وأثناء عملهم الذي كان يتم في بعض الأحيان ليلاً ، لم يحصلوا على فترات راحة أو أيام راحة ، وكان راتب كل منهم 15-20 شيكل في اليوم. عندما لم يستوف الأطفال متطلبات العمل المطلوبة منهم ، تعرضوا لهجوم من قبل أصحاب العمل بالصفعات واللكمات والركلات. من وقت لآخر ، كان القاصرون يتعرضون للضرب باستخدام كابل أو أي أداة أخرى يملكها أصحاب العمل.

تم الكشف عن هذه القضية عندما وصل أحد القاصرين إلى المستشفى، وتبين انه بتر ثلاثة أصابع بعد أنعلقوا في آلة تقطيع العجين. "التحقيق الذي فتح كشف النقاب عن حالة مروعة كما حددها القضاة، وذلك في ظاهرة توظيف الأطفال والشباب في  ظروف العبودية ، مما أدى إلى تقديم لائحة اتهام. وأخيراً ، أدين المتهمون باتفاق ادعاء بالجريمة. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]