زار السفير الأمريكي لدى اسرائيل "توماس نايدز" مدينة الناصرة يوم امس، وتجول في اماكنها المقدسة وحلّ ضيفًا على ستوديو بكرا الذي يقيمه موقع بكرا في ساحة العين، واجرى موقع بكرا لقاءً مثيرًا معه.

شرف كبير بالنسبة لي التواجد في الناصرة

وقال السفير الأمريكي خلال اللقاء مع موقع بكرا: "إنها بالتأكيد مغامرة، وشرف كبير لي أن أكون السفير الأمريكي لدى إسرائيل. إسرائيل هي أهم حليف للولايات المتحدة في الشرق الأوسط ولنا في العالم. بالنسبة لي شخصيًا، إنه شرف كبير بالنسبة لي التواجد في الناصرة وفي جميع أماكنها، لقد كنت هنا عدة مرات، إنها مدينة جميلة أحب النظر إلى الأضواء والنظر إليها جمال هذا المكان، وبالنسبة لي فهي مدينة تمثل أفضل ما في إسرائيل". 

وأضاف: "أعتقد أننا ننظر إلى مشاريع في مجالات مختلفة، لدينا تكنولوجيا التعليم والرفاهية الثقافية والصحة، لقد تركت للتو مشروعًا يسمى loop مع مجموعة من loopers، هؤلاء هم أطفال عرب يتعلمون مهارات التكنولوجيا، ما أجمل أن يكون هناك 25-50 طفلًا في هذا البرنامج الذي يقومون بتعليم الأطفال في سن مبكرة مهارات التكنولوجيا، وهو أمر استثنائي. في الأسبوع الماضي، كان لدينا مغني راب من أمريكا قادم إلى هنا من منظور ثقافي للجمع بين المجتمع العربي والمجتمع اليهودي معًا". 

أستيقظ كل يوم قلقًا وأحاول مساعدة الشعب الفلسطيني

وتابع: "يستخدم الأمريكيون مواردنا لجمع هذين المجتمعين معًا، لأنه من الأهمية بمكان أن تكون إسرائيل بوتقة تنصهر علينا، أن نحافظ عليها قوية، وعلينا استخدام قدرتنا على جمع الناس معًا لجعلها قوية بقدر الإمكان".

واردف بقوله: "أستيقظ كل يوم قلقًا وأحاول مساعدة الشعب الفلسطيني. يستيقظ الفلسطينيون العاديون كل يوم ويريدون تعليم فرص لأطفالهم، ودور أمريكا هو محاولة دعم الشعب الفلسطيني. نعطي الشعب الفلسطيني قرابة نصف مليار دولار لتحقيق هذا الهدف. نريد أن نحافظ على رؤية حل الدولتين، فهو مهم ليس فقط للشعب الفلسطيني ولكن ايضًا بالنسبة لإسرائيل، لأن الحفاظ على الأمن والهدوء أمر مهم للغاية، لذا فإن جميع مواردنا وطاقاتنا التي نبذلها هي لتحقيق هذا الهدف، العمل مع كلا الطرفين من أجل الصالح العام، وللحفاظ على كل من الشعب الفلسطيني والسلطة الفلسطينية معًا بقوة مع إسرائيل".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]