حاور موقع بكرا المدير العام لمنظمة "جي ستريت" في اسرائيل "نداف تمير"، وناقش معه عددًا من القضايا التي تتعلق بنتائج انتخابات الكنيست، وموقفه منها، وكيف يرى ابعاد هذه النتائج على مستقبل اسرائيل، وما تبعاتها على السياسة الأمريكية في المنطقة، وعلى اهداف منظمة "جي ستريت"، وكيف ينظر اليهود الأمريكيون الى نتائج الانتخابات الإسرائيلية.

يذكر ان "جي ستريت" هو تنظيم امريكي يتألف في الأساس من يهود امريكيين، اقيم في العام 2008، من قبل "جيرمي بن عامي"، ويرفع التنظيم شعار "امريكيون يدعمون اسرائيل ويدعمون السلام، ويريدون ان تكون اسرائيل آمنة".

يؤمن التنظيم ان الحل هو اقامة دولتين كحل للنزاع الإسرائيلي الفلسطيني، ويعرف التنظيم نفسه انه موالي لاسرائيل.  

وقال نداف تمير لبكرا خلال حديثه: "نحن منظمة نحاول تعزيز السياسة الأمريكية في المنطقة، والتي تدعم الحل الذي يقضي بوجود دولتين، وان تكون اسرائيل دولة ديمقراطية تعمل على المساواة بين المواطنين".

الجالية اليهودية في امريكا تنظر بصورة سيئة لنتائج الانتخابات الإسرائيلة

وأضاف: "النتائج التي اسفرت عنها الانتخابات الإسرائيلية الأخيرة هي سيئة جدًا، وتعارض اهداف التنظيم واالتي نحاول تعزيزها في المنطقة، وهناك نتائج استطلاع اجري بين يهود امريكا، خلال الانتخابات الأمريكية، تظهر ان هناك مواقف قاسية تجاه نتائج الانتخابات الإسرائيلية من قبل اليهود الأمريكيين".

وتابع: "فوز وسيطرة احزاب اليمين في اسرائيل على زمام الحكم، والتي اسفرت عنها نتائج الانتخابات الإسرائيلية، يعني انها ستطبق نهجًا يعارض المبادئ والأهداف التي تؤمن بها منظمة "جي ستريت"، والتي تحاول تعزيزها وتطبيقها هنا في المنطقة، على مستوى حلّ الدولتين، وكذلك تعزيز المساواة ومنح الأقليات حقوقهم".

ونوه ايضًا الى ان: "لا اعتتقد ان العلاقات ستكون جيدة بيننا وبين الحكومة الإسرائيلية الجديدة". واختتم قائلًا: "ايضًا الجالية اليهودية في امريكا تنظر بصورة سيئة لنتائج الانتخابات الإسرائيلة، وتعاظم قوة اليمين هنا".    

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]