تخرج عشرات الطلاب والطالبات بالأيام الأخيرة من الجامعة العربية الأمريكية في جنين، واحتفل الخريجون والخريجات مع عائلاتهم وتبادلوا التهاني، والآن بعد الاحتفالات، يبدأ الشعور بالقلق، أو التفكير بمسار الاستكمال الخاص ما قبل الاعتراف بالشهادة.

بوران محاميد خريجة قسم التمريض في الجامعة العربية الاميريكية قالت انها انهت الفترة التعليمية التي استغرقت أربع سنوات، الا انها يجب ان تكمل المسار الاستكمالي الجديد ليتم التعرف على الهوية التعليمية بشكل قانوني في البلاد.

وأضافت محاميد أن " هذا المسار يبدأ في أيلول القادم، بالرغم من عدم وجود أي تأكيد نحو نجاعة هذا المسار, من الممكن أن يتم في وقته ولكن قد يتأجل بسبب عدم وضوح الصورة بشكل عام.

قبول في البلاد 

وتابعت محاميد بما يخص التغيير الإيجابي في هذا السياق انه من الممكن ان يتم قبول طلاب التمريض في البلاد دون مواجهة عقبات، مؤكدة أن هذا أمر جيد لكن في المقابل قد يحمل المسار الاستكمالي جانب سلبي سبب تأخر تطبيق هذا القرار وانه بعيد الأمد نوعا ما وليس مباشر, وذلك يعود لان القرار بالموافقة ليس صادرا من قبل الجامعة فحسب , انما أيضا هنالك دور للحكمة في إعطاء مؤشر القبول.

وشددت محاميد على ان معظم الطلبة العرب والذين يلتحقون في جامعات خارج البلاد معرضون للتأخير في الالتحاق بامتحان مزاولة المهنة, وذلك يعود لاولوية الطلاب الذين يتعلمون داخل البلاد, وهذا ما نراه كعين الشمس.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]