وجهت جمعية خريجي إيطاليا في البلاد، وهي جمعية مكونة من أطباء ومهندسين ومحامين وغير ذلك من خريجي الجامعات الإيطالية، وجهت، اليوم الاثنين، كتابًا إلى السفير الإيطالي في البلاد يرجيو باربانتي، وزارة الخارجية الإيطالية والصحافة الإيطالية للمطالبة بإقامة لجنة تحقيق مستقلة تضم خبراء ايطاليين لفحص حيثيات الحادث ولفحص الامكانية بأن حدث مع يوسف ابو جابر في تل أبيب كان حادث طرق غير متعمد وليس عملية كما تصر المؤسسات الإسرائيلية.

وكان يوسف أبو جابر من كفر قاسم قد قُتل برصاص شرطي إسرائيلي بحجة أنها قام بعملية دهس في الممشى القريب من الشاطئ في تل أبيب، مساء يوم الجمعة، وقد تسببت الحادثة بمقتل سائح إيطالي وإصابة آخرين. وقد قام الشرطي بإطلاق النار على أبو جابر بادعاء أنه لاحظ وجود سلاح معه بعدما انقلبت المركبة، وتبين لاحقًا أن هذا غير صحيح وأن الحديث عن لعبة كانت في المركبة، وأبو جابر يملك محل لبيع الألعاب في كفر قاسم. وفي نفس الوقت، نجمة داوود الحمراء في بيانها قالت أن السائح قتل رميًا بالنار وليس دهسًا. وفقط الشرطي هو الذي أطلق النار في المكان. وعائلة أبو جابر بدورها تؤكد أن ابنها برئ وأن الحديث يدور عن حادث طرق، ورغم ذلك تصر الشرطة الإسرائيلية والحكومة أن الحديث يدور عن عملية ونقلت الصورة بهذا الشكل إلى الجانب الإيطالي.
وعن جمعية خريجي إيطاليا، أكد كل من المحامي عزمي مصالحة والمهندس محمد يونس أن توضيح الحقيقة والمطالبة بإقامة لجنة تحقيق تضم خبراء ايطاليين هو أضعف الايمان لكشف الحقيقة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]