نظم أمس (الثلاثاء) في تل ابيب الاجتماع العام لنقابة مدققي الحسابات في إسرائيل لإقرار موازنة النقابة للعام (2020) وعرض ميزانيتها للعام 2019، وتم ذلك من قبل مدققة الحسابات ايمان زعبي، التي تشغل مناصب عضوية اللجنة المركزية للنقابة وعضوية الرئاسة والمحاسبة الفخرية لها، حيث قدمت عرضاً تفصيلياً للميزانية أمام أعضاء النقابة.

وتجدر الإشارة الى ان رئيسة النقابة، ايريس شتارك، قامت – وبمبادرة من السيدة ايمان زعبي – بتعيين مدققي الحسابات: عصام فراج (الناصرة) وهاني حاج يحيى (الطيبة) وساهر أيوب (شفاعمرو) قضاة في المحكمة التأديبية للنقابة، وتمت المصادقة على تعيينهم في الاجتماع العام أيضاً.

ويشار الى انه تم خلال هذه الدورة الرئاسية للسيدة شتارك دمج عدد كبير من مدققي ومراقبي الحسابات من المجتمع العربي في لجان ومؤسسات النقابة، مما ساهم في ازدياد تفاعل مدققي الحسابات العرب في أنشطة وفعاليات النقابة، وانعكس هذا الامر في توسيع تمثيلهم وتعزيز شعورهم بالانتماء، لا سيما بعد إضافة اللغة العربية الى شعار (لوغو) النقابة. 

ايريس شتارك: دعم ودمج متزايدان لأعضاء النقابة العرب

وفي حديث مع موقع "بكرا" – شددت رئيسة النقابة، ايريس شتارك، على ان تعيين القضاة العرب في المحكمة التأديبية، يكتسب أهمية خاصة تتمثل في منح فرصة لمدققي الحسابات العرب للاندماج في وظائف ومناصب رفيعة في كافة مراتب المحكمة نفسها، وكذلك في كافة مؤسسات ولجان النقابة بما في ذلك رئاستها ولجنتها المركزية واللجان المهنية وعضوية وفعاليات النقابة بالكامل.

وأشادت شتارك بمبادرة السيدة ايمان زعبي، سوية مع رئيس فرع النقابة في الناصرة – السيد أسامة حسن، الى إضافة اللغة العربية الى شعار (لوغو) النقابة، كتعبير عن احترام اللغة العربية وأعضاء النقابة العرب، والزبائن أنفسهم.

وشددت على جهود ومساعي النقابة لمصلحة قطاع المصالح والأعمال، من خلال التنسيق مع الجهات الحكومية ذات العلاقة، في تيسير المنح والهبات للمصالح المتضررة من جائحة الكورونا، بما فيها مكاتب المحاسبة الصغيرة، والزبائن.

كما اشادت رئيسة النقابة بجهود وأداء السيدة ايمان زعبي من خلال جميع مناصبها ومهماتها، مشددة على اسهامها المؤثر في كل ما يتعلق بأعداد الميزانية ومتابعة جباية الأموال وتنجيع وترشيد الانفاق وفتح مجالات نشاط جديدة مثل الاشراف على إدارة الحسابات واعداد التقارير المالية ومتابعة ومعالجة قضايا ومشاكل المكاتب الصغيرة لمدققي الحسابات، من خلال مسؤوليتها المباشرة عن هذه المكاتب.


ايمان زعبي: ثورة في عمل النقابة في المجتمع العربي

وفي حديث مع موقع "بكرا" – وصفت السيدة ايمان زعبي نشاط النقابة في المجتمع العربي في السنوات الأخيرة، في عهد رئيستها ايريس شتارك، بأنها ثورة حقيقية، في كافة المجالات المتعلقة بدمج مدققي الحسابات العرب في مختلف لجان ومؤسسات النقابة، مشيرة في هذا السياق الى انه تم ولأول مرة تعيين موظف عربي في القسم المهني للنقابة، بالإضافة الى انه تم خلال الاجتماع العام، ولأول مرة ايضاً تعيين ثلاثة مدققي حسابات عرب كقضاة في المحكمة التأديبية للنقابة، وهي احدى اهم مؤسساتها لكونها مكلفة بتطبيق الدستور ومقاضاة الاعضاء المخالفين.
وفي معرض الحديث عن اسهاماتها في تطوير عمل النقابة، أشارت السيدة ايمان زعبي الى مبادراتها بزيادة عدد أعضاء النقابة وتفعيلهم بشكل شخصي مباشر في الفعاليات والاستكمالات، مع التشديد على شمولية أنشطتها في كافة المناطق، من الشمال وحتى الجنوب، وخاصة منطقة المثلث من جهة التحفيز على المشاركة بالفعاليات وتلبية الاحتياجات، وكان حضور ممثلي هذه المنطقة في الاجتماع العام واسعاً وملحوظاً بشكل غير مسبوق.

وأشارت كذلك الى مبادرتها لزيادة ميزانية فرع الناصرة، الذي يتم فيه لأول مرة تنظيم دورات مهنية، مع التشديد على التحسن الكبير الذي طرأ على عمل الفرع في جميع المجالات، وعلى تعزيز الشعور بالانتماء بين العضو والنقابة، بالإضافة الى توسيع نطاق المعرفة والمعلومات والدراية والوعي بالمسؤوليات والامكانيات والإنجازات. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]