يحتفل مستشفى بلينسون بمرور عام على إقامة دفيئة الابتكار التي تشكل بيتاً للأفكار الجديدة في مجال الطب. تهدف الدفيئة، التي أقيمت بمساعدة جمعية أصدقاء المركز الطبي رابين برئاسة بيني كوهين وأورلي ماسكين وبمساعدة "تطبيقات مور" ويديرها أخصائي القلب، د. ليئور بيرل، إلى إيجاد حلول تقنية لمشاكل تواجه المنظومة الصحية. يدير مشروع دفيئة الابتكارات كل من نوعا غولومب والمدير التجاري بنتسي غرين.

كانت هذه سنة مثمرة في دفيئة الابتكارات، إذ تم طرح مئات الأفكار للتطوير من أجل صحة وجودة حياة المرضى من قبل طاقم المستشفى، وجاءت الأفكار من أطباء وطبيبات، وممرضين وممرضات، وموظفون في الأقسام الصحية وموظفون آخرون من قطاعات مختلفة.

وفي الاحتفال الذي أقيم في المتحف، جرت منافسة بين جميع المشاريع الموجودة حالياً في مراحل متقدمة نسبياً من التطوير، وحصل كل مشروع على تقييم من لجنة الحكام ومن الجمهور. وسيحصل الفائز في مسابقة "المبادرة الصاعدة" على رزمة استشارة من شركة (context) لتصميم وتصنيف المستخدمين. تقدر قيمة الجائزة بنحو 10 آلاف شيكل.

وقد فاز في المنافسة مشروع قدمته القابلة ميخال غروسبلد ياعر – وهو جهاز يثبت بجسم الوالدة من أجل منع التمزقات الشديدة خلال الولادة والتي تعاني منها الكثير من النساء في جميع أنحاء العالم.

وتتشكّل لجنة الحكام من عدة مبادرين ورجال أعمال، يذكر منهم: المبادر ورجل الأعمال كوبي ريختر، دان شوارتسمان مدير عام دفيئة (MindUP)، يودبات بوخاريس مديرة صندوق المال بلومبرغ كابيتول، بيني بن اليعزر مدير عام مور للتطبيقات البحثية التابعة لخدمات الصحة كلاليت، البروفيسور ران كورنبسكي مدير منظومة طب القلب في مستشفى بلينسون، يارون يتسهاري مدير عام مدترونيك، الون برنيع مدير عام تطبيقات أفكا، المحامي جدعون فيشر، حاجيت هندل مساعدة مدير مستشفى بلينسون للتخطيط والتنظيم، والبروفيسور سلومون شتمر مدير شعبة البحوث في قسم الأورام في بيلينسون.

من بين المشاريع التي سجلت كبراءة اختراع هذا الشهر مشروع للبروفيسور عيران هدار، مدير قسم طب الأم والطفل في بلينسون والذي طور جهازاً يساعد الطبيب على قلب الجنين عندما يكون في وضعية خاطئة في الرحم. وهو يتمنى يزيد هذا الابتكار من زيادة القدرة على تصحيح وضع الأجنة ومنع قسم من العمليات القيصرية.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]