تواصل ألفا روميو Alfa Romeo الاحتفال بمرور 100 عام على طراز كوادريفوليو Quadrifoglio الأسطوري في الفورمولا 1. ويعد رمز الرياضة في إيطاليا والتي حددت إبداعات العلامة التجارية الأعلى أداءً على مدار قرن من الزمان.


في سباق الجائزة الكبرى الكندي، تم تزيين كسوة C43 ذات المقعد الواحد بقيادة فالتيري بوتاس وتشو جوانيو على جزء من غطاء المحرك مع أربع أوراق خضراء احتفالية ابتكرها Centro Stile.

إذ تحترم إعادة التفسير من قبل مصممين ألفا روميو صلابة وأناقة الشعار التاريخي من خلال تطوير نقطة اللون، وهي لمسة لونية معاصرة تشير إلى الماضي المجيد للسيارات الشهيرة والانتصارات التي لا تزال تشكل جزءًا من المجموعة.

فالسعي المستمر للتميز والذي يتم تطبيقه على المسابقات، ثم يتم نقله بالكامل إلى إنتاج السيارات، ويمثل باختصار فلسفة ألفا روميو المتأصلة في كوادريفوليو والتي تميزت بإبداعات ألفا روميو الأعلى أداءً منذ 15 أبريل 1923.

كانت أول سيارة ألفا روميو مزينة بشعار كوادريفوليو هي آر أل كورسا التي قادها أوغو سيفوتشي، الذي فاز بسباق تارغا فلوريو الرابع عشر في عام 1923، كأول سيارة من أصل عشر مرات حصلت فيها العلامة التجارية على أمجاد في هذه المسابقة المرموقة.

وبرز نفس شعار الحظ على “P2” لبريلي بيري عندما انتصر في مونزا في عام 1925 في “بطولة العالم للمصنعين” الافتتاحية، وهي أول ألقاب عالمية في ألفا روميو.

في السباقات التي جرت في أواخر العشرينات من القرن الماضي، واصلت كوادريفوليو تمييز ألفا روميو من الشركة الأم عن سيارات العلامة التجارية نفسها التي تديرها سكوديريا فيراري، والتي كان شعارها “الحصان الجامح”.

في عامي 1950 و1951، قاد جوزيبي “نينو” فارينا وخوان مانويل فانجيو سيارتي ألفا روميو 158 و 159 الأسطورية “ألفتا” لتحقيق النجاح في أول بطولتين عالميتين للفورمولا 1.

لاحقًا ، في الستينيات ، كانت كوادريفوليو تبرز في الإصدار “الجاهز للسباق” من “جوليا” على “TI Super”، ثم انضم إلى مثلث Autodelta الأزرق لعدة عقود: من “GTA” “و”33” إلى بطولتي العالم التي فاز بها 33 TT 12 “(1975) و” 33 SC 12 “(1977).

واصلت ألفا روميو السباق في الثمانينيات: بعد عودتها إلى الفورمولا 1 في عام 1979، وجاءت نجاحاتها في سباقات السيارات مع GTV 6.2.5 واحدة تلو الأخرى حتى انتصارها في “STM” بمحرك “155 V6 Ti” في عام 1993، وسلسلة الانتصارات الموسعة لسوبر توريزمو “156 Superturismo” (1998-2004).

حتى نماذج الإنتاج العادية من ألفا روميو حملت كوادريفوليو؛ تم تصنيع هذه النماذج عالية الأداء بشكل خاص بين الستينيات والثمانينيات.
كان لدى البعض رمز على هيكلها، مع عدم ذكر الاسم الرسمي – مثل جوليا سبرينت جي تي فيلوس “Giulia Sprint GT Veloce” أو “1750 GT Veloce”.

بينما تضمّن البعض الآخر من الثمانينيات فصاعدًا “كوادريفوليو” في أسمائهم الرسمية، على سبيل المثال الإصدارات المختلفة من كوادريفوليو فيردي “33” و “164 “.

وتجدر الإشارة أيضًا إلى أنه في مطلع السبعينيات إلى الثمانينيات، تطورت كوادريفوليو أيضًا وجاءت في نسختين: باللون الأخضر للمركبات الأكثر رياضية، وباللون الذهبي لأفضل مستويات القطع وأكثرها فخامة.

بمرور الوقت، أصبح حروف الكلمة “Q” الأولية نفسها جزءا من مفردات ألفا روميو، وفي النهاية حددت الحلول التقنية الأكثر تقدما: وأشهرها هو نظام الدفع الرباعي Q4.

ولكن كان هناك أيضًا ترس تفاضلي محدود الانزلاق Q2، وناقل الحركة الأوتوماتيكي Q-System و Q-Tronic، على سبيل المثال لا الحصر.

أخيرًا، عاد رمز كوادريفوليو إلى كل من Mito (2008) وGiulietta (2010)، ومرة أخرى في عام 2015 عندما تم إنشاء جيل ألفا روميو الجديد مع إطلاق جوليا في إصدارها كوادريفوليو.

كانت مدعومة بالأداء الاستثنائي لمحرك البنزين الجديد بقوة 510 حصان وسعة 2.9 ليتر توربو مزدوج، لدرجة أنها سجلت رقماً قياسياً في فئة 7’32 بوصة على حلبة نوربورغرينغ الشهيرة.

فيما يُعرف طراز ستلفيو الحالي، وهو أول سيارة دفع رباعي أنتجتها ألفا روميو، أيضا باسم إصدار كوادريفوليو.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]