اغلقت يوم أمس عدد من الشوارع المركزية في تل ابيب خلال مظاهرة الألوف المؤلفة ضد سياسة الهدم العنصرية، التي نظّمتها حراكات عربية ويهودية.

وفي لقاءات خاصة مع عدد من المتظاهرين الذين اشتركوا يوم أمس في المظاهرة، اجمعوا على رفضهم لسياسات الحكومة العنصرية التي تنتجها بحق المجتمع العربي في البلاد.

هنا في قلب تل ابيب نسمع صوتنا عالياً ضد الفاشيّة وسياسات الهدم

عضو المكتب السياسي للحزب الشيوعي ونائب رئيس بلديّة الطيرة - سامح عراقي، قال بحديثه مع موقع بكرا:" نحن اليوم جئنا من قلنسوة الى تل ابيب، بعد المشاركة في مهرجان لتنظيم ودعم الجماهير العربية، وهنا في قلب تل ابيب نسمع صوتنا عالياً ضد الفاشيّة وسياسات الهدم ، ضد العنصرية وضد هذه الحكومة اليمينية".

واضاف:" نحن هنا عربا ويهود لنقول بانه يجب ان نؤثر على الساحة السياسية الاسرائيلية وتغيير الخارطة السياسية من اجل ان يكون هناك مجال للعيش الكريم".

واختتم كلامه قائلا:" لن نتنازل، نحن الجماهير العربية في ان نطرق ايّ باب من اجل ان نحافظ على شعبنا وإنجازاتنا وبقائنا وصمودنا".


المظاهرة جزء من نضالنا

سكرتير عام الشبيبة الشيوعية - عرفات بدارنة، قال بحديثه مع موقع بكرا:" هذه المظاهرة هي جزء من نضالنا الجماهيري الشعبي الذي نمارسه خلال هذه الفترة ضد الفاشية وضد العنصرية وضد سياسة الهدم التي تنتهجها هذه الحكومة".

واختتم كلامه قائلا:" نحن نعتقد ان هذه المظاهرة في قلب تل ابيب هي المظاهرة الأهم وهي المظاهرة التي علينا فيها ان نرفع صوتنا عاليا بانّه علينا كجماهير عربية وكجماهير يهودية بان نقول: كفى للفاشية وكفى للعنصرية".


يجب ان نكون هنا في تل ابيب، وان نغلق شوارعها


سكرتير الشبيبة الشيوعية في ام الفحم - فراس اغبارية، قال بحديثه مع موقع بكرا؛" التواجد في مظاهرة ضخمة بقلب تل ابيب هو الواجب الذي يجب ان يقوم به العرب واليهود الديمقراطيين من اجل إيصال افكارهم للمؤسسة الصهيونية".

وانهى كلامه قائلا:" يجب ان نكون هنا في تل ابيب، وان نغلق الشوارع في تل ابيب حتّى يكون لها تأثير على القرار الذي يريد ان يهدم بيوتنا في كلّ مكان".

يقتلون العرب بحجّة داعش

الناشط السياسي في الحزب والشبيبة - امير بشارات، قال بحديثه مع موقع بكرا:" هي مظاهرة مهمّة للغاية ونقف معا عرب ويهود ضد الحكومة وضد سياسة الحكومة، السياسة التي يتم فيها الاستيلاء على الاراضي كي يضعوا اليهود على مكان الاراضي التي يسلبوها".

واختتم كلامه قائلا:" يقتلون العرب بحجّة داعش وحجج واهية غير سليمة، وغير صحيحة كذلك والسياسة هي سياسة عنصرية لذا من المهم الوقوف معا عرب ويهود في تل ابيب وإغلاق الشوارع والتظاهر".

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]